الإقتصاد

مؤكداً أهداف الاستراتيجية.. الخرّيف: 800 مشروع رئيسي لصناعات المستقبل

 البلاد – الرياض

قال بندر الخريّف وزير الصناعة والثروة المعدنية، إن الاستراتيجية الصناعية خليط من الأهداف الكبيرة للقطاع الصناعي لتحقيق الناتج المحلي الإجمالي، مبيناً أن عدد الاستثمارات المستهدفة من خلالها أكثر من 800 مشروع رئيسي باستثمارات تريليون ريال. وأضاف الخريّف خلال ملتقى الاستثمار البلدي “فرص”، أن الأهم في الاستراتيجية هو النوعية حول كيفية أن تصبح المملكة بلداً يحتضن صناعات متقدمة ذات قيمة اقتصادية عالية، وصناعات لها طابع صناعات المستقبل، موضحاً أن الوزارة تنظر إلى التكامل بين القطاع الصناعي والقطاع البلدي، وتعمل على خلق نماذج نوعية لخلق فرص وظيفية لأبناء الوطن.
وأشار إلى أن المدن ستكون حاضنة للكثير من الصناعات، لتوفير فرص العمل إضافة إلى أن الصناعات أصبحت نظيفة والكثير من الفرص الاستثمارية في القطاع من ضمنها الصناعات المهتمة بتطوير منتجات خاصة.


يذكر أن إجمالي قيمة الاستثمارات الحالية بالقطاع الصناعي تجاوز 1.3 تريليون ريال، وحددت الإستراتيجية الجديدة فرصاً استثمارية ضخمة بنحو تريليون ريال، لتشكل فصلاً جديداً من النمو المستدام للقطاع، بمضاعفة الناتج المحلي الصناعي بنحو 3 مرات، والصادرات الصناعية لتصل إلى 557 مليار ريال، وزيادة صادرات المنتجات التقنية المتقدمة بنحو ستة أضعاف، إضافة إلى استحداث عشرات الآلاف من الوظائف النوعية عالية القيمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *