الدولية

نصر الله يطلب الدعم من دول الخليج

البلاد – وكالات

ظل زعيم ميليشيا حزب الله اللبناني حسن نصر الله في حالة هجوم دائم على دول الخليج، موالياً للنظام الإيراني في كل توجهاته ومنفذاً لمخططاته بالمنطقة، وعلى الرغم من ذلك لم يشعر بالحرج، وهو يطلب الدعم المالي من دول الخليج، عبر مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال نصر الله في جزء من المقطع الذي تم تداوله على نطاق واسع: “هل لبنان أهم لأوروبا من مصر؟ هل لبنان أهم للسعودية من مصر؟ هل لبنان أهم للخليج من مصر؟.. شو بينقص دول الخليج أنه تيجي 100 مليار 200 مليار 300 مليار، إذ لقي المقطع رواجاً كبيراً وسخرية واسعة من رواد مواقع التواصل، الذين اعتبروا أن طلب نصر الله يعد للدعم المادي من دول الخليج وقاحة لا مثيل لها، فمن نفس الكرسي الذي أعلن بشكل متكرر تبعيته لمرشد إيران، يطلب المساعدة من هذه دول، التي يهاجمها ويقف ضدها طوال الوقت، فيما وصفت مصر تصريحات حسن نصر الله بأنها عبثية.

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية السفير أحمد أبو زيد، وفقاً لوكالة الأنباء الرسمية المصرية، إن تصريحات نصر الله بأنها عبثية، وليست سوى محاولة لاستدعاء بطولات زائفة. وطبقاً لما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، فإن نصر الله كان يتحدث خلال احتفال بذكرى افتتاح مركز بحثي، عندما خاطب الحاضرون، داعياً إياهم إلى مراقبة الأوضاع في مصر، معرّضاً بمصر والأردن ودولاً عربية أخرى في استمرار لسياسته الغريبة فيما يتعلق بالتعامل مع الكيان الصهيوني، إذ يزعم معاداته، وينتقد من يتعاملون معه، بالرغم من أنه يتعامل مع مسؤولي تل أبيب في الخفاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *