الدولية

مقتل يمنيين تعذيباً داخل سجون الحوثي

البلاد – وكالات

توفي أسير ومختطف جراء تعرضهما للتعذيب في سجون ميليشيا الحوثي الإرهابية، الذراع الإيرانية في اليمن، في ذمار وصنعاء، وفقاً لمصادر حقوقية يمنية، قالت إن الميليشيا الحوثي أبلغت أسرة الأسير هادي حسين الصوعي الشني، لاستلام جثته بعد وفاته في أحد سجونها بمحافظة ذمار، مبينة أن الأسير الشني هو أحد أفراد القوات الحكومية من أبناء قرية الجبة عزلة واسط بمديرية نعمان محافظة البيضاء، ووقع في الأسر لدى ميليشيا الحوثي قبل سنة وثلاثة أشهر. وأكدت المصادر أن الشني تعرض لأشكال عدة من التعذيب من قبل ميليشيا الحوثي أدت إلى وفاته، مؤكدة أنه تم إيصال جثته إلى مستشفى الدفيعة بمديرية بيحان غربي محافظة شبوة، فيما تُوفي مواطن من أبناء محافظة البيضاء في أحد سجون ميليشيا الحوثي بالعاصمة صنعاء.

وأشارت مصادر حقوقية إلى أن المواطن الرصاص منصر حسين الرصاص توفي في سجون الميليشيا بصنعاء، بعد سبعة أشهر من اختطافه أثناء عودته من المملكة العربية السعودية لقضاء إجازة عيد الأضحى.

وفي السياق ذاته، قتل مدنيان بينهما طفل، وأصيب طفل آخر، بانفجار لغمين من مخلفات ميليشيا الحوثي في محافظة الحديدة غرب اليمن. وقالت مصادر محلية إن طفلاً يبلغ 15 عاماً قتل جراء انفجار لغم حوثي في مديرية الحوك بمحيط مطار الحديدة. في حين قتل شخص، وأصيب طفل يبلغ 12 عاماً بانفجار لغم حوثي في مدينة التحيتا بالمحافظة ذاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *