الرياضة

موعد كلاسيكو آرسنال ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي

جدة- البلاد
لم يعتقد الكثيرون أن آرسنال أو مانشستر يونايتد سيكونان في دائرة المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مع حلول منتصف الموسم، لكن العملاقين سيلتقيان باستاد الإمارات غداً الأحد في الـ 7.30 مساء بتوقيت السعودية، وأحلام التتويج باللقب تداعبهما بقوة.

فقد غاب اللقب عن مانشستر يونايتد لمدة عقد من الزمن، وحصد أقل عدد من النقاط له في حقبة الدوري الممتاز في الموسم الماضي، بينما حقق آرسنال اللقب لآخر مرة في 2003 ولم يدخل المربع الذهبي في آخر ستة مواسم.

لكن في الموسم الحالي قلب الفريقان أوضاعهما خاصة آرسنال الذي يتصدر المسابقة بفارق خمس نقاط عن حامل اللقب مانشستر سيتي ثاني الترتيب.

وفي بداية حقبة الدوري الممتاز، كانت مواجهة آرسنال ويونايتد عادة ما تكون مرتقبة ومنتظرة بين فريقين منافسين على اللقب، وساد التوتر بينهما عدة مرات، وأبرزها في 2004 بسبب الشجار الشهير.

واليوم ستكون المرة الثالثة التي يستضيف فيها آرسنال منافسه يونايتد وهو يتصدر المسابقة، لكنها الأولى منذ التعادل 2-2 في نوفمبر 2007.

وكان اليونايتد قد أهدر فرصة تقليص الفارق مع آرسنال إلى ست نقاط عندما اهتزت شباكه بهدف مايكل أوليسي في الوقت المحتسب بدل الضائع، ليكتفي بالتعادل 1-1 مع مضيفه كريستال بالاس في الجولة الماضية، وفشل فريق المدرب إريك تن هاغ في تحقيق فوزه العاشر على التوالي بجميع المسابقات.

ولم يكن التعادل هو الضربة الوحيدة ليونايتد، فقد حصل لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو على إنذار هو الخامس له في الموسم ليغيب عن مواجهة الغد أمام آرسنال.

لكن المدرب تن هاج أبدى ثقته بإمكانية تحقيق الفوز الثاني في الدوري هذا الموسم على أرسنال بدون اللاعب البرازيلي؛ إذ سبق أن تفوق عليه في أولد ترافورد في سبتمبر الماضي.

وقال المدرب الهولندي بعد التعادل مع كريستال بالاس:” في آخر مرة فزنا على أرسنال بدون كاسيميرو”. وأضاف” كاسيميرو لاعب مهم جدًا لنا، وهو أحد أسباب وجودنا في هذا المركز. نملك تشكيلة كاملة وعلينا سد الفراغ وإعداد خطة مناسبة. كفريق أظهرنا قدرتنا على الفوز على أرسنال”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *