الرياضة

في ديربي لندني مشتعل.. آرسنال يختبر صدارته أمام جاره توتنهام

البلاد – جدة

يواجه آرسنال متصدر ترتيب الدوري الإنجليزي، سلسلة اختبارات متتالية وصعبة في سعيه لإحراز اللقب، ويستهلها بمواجهة توتنهام في دربي شمال لندن مساء اليوم ضمن الجولة الـ 20.
ويواجه آرسنال الشاب امتحاناً لا يُستهان به مع سلسلة مباريات حاسمة قد تحدد مساره وجديته في المنافسة على لقب الـ “بريميرليغ” بعد طول انتظار، وسيبحث عن العودة إلى سكة الانتصارات على أرضه، بمواجهة أشرس خصومه التاريخيين توتنهام، وذلك بعد تعادله مع نيوكاسل من دون أهداف الأسبوع الماضي.
وتنتظر الـ”جانرز” مواجهة صعبة أخرى أمام مانشستر يونايتد على ملعب الإمارات في المرحلة المقبلة، على أن يواجه مانشستر سيتي الشهر المقبل.
ويتصدر آرسنال الترتيب بفارق 5 نقاط عن المان سيتي، ولم يتلق سوى خسارة واحدة، مع مرور نصف الموسم حتى اللحظة.
بخلافه، يعاني توتنهام من انعدام وزن، لكنه لا يزال على مقربة من المراكز الأربعة الأوائل، ولم يتلق أي خسارة على أرضه أمام آرسنال منذ 2014م.
ورأى اللاعب إميل سميث رو، الذي عاد هذا الأسبوع بعد غياب طويل بسبب الإصابة، أن آرسنال يمكن أن يستخدم الخسارة أمام توتنهام الموسم الماضي كحافز إضافي قبيل المواجهة المرتقبة.
وتعرض آرسنال لهزيمة قاسية في توتنهام (0-3) في مايو الماضي، ما أفقده الزخم آنذاك في المعركة من أجل إنهاء الموسم ضمن المراكز الأربعة الأوائل، ليتقدم عليه سبيرز في الترتيب النهائي.
وقال سميث رو: “نتدرب بجد وسنستخدم الطاقة، وكيف شعرنا العام الماضي لتحفيزنا في المباراة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *