الرياضة

في المرحلة 13 من رالي داكار السعودية 2023.. للمرة السابعة.. “سيباستيان” يفوز بالسيارات.. و” بينافيديس” يتصدر الدراجات

الرياض – هاني البشر

واصل الفرنسي سيباستيان لوب سائق فريق “البحرين ريد إكستريم”، تميّزه بعد الحصول على المركز الأول للمرة السادسة على التوالي والسابعة في رالي داكار السعودية 2023، وذلك عن فئة السيارات، مسجلاً ساعتين و26 دقيقة و17 ثانية، وذلك في المرحلة 13 أمس؛ حيث كانت منافساتها من شيبة إلى الهفوف لمسافة 673 كم منها 520 لمرحلة الربط، و153 كم للمرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت، يليه القطري ناصر العطية سائق فريق “تويوتا غازو” ثانياً بفارق 5 دقائق و28 ثانية.
واستكمل القطري ناصر العطية استحواذه على المركز الأول، بفارق ساعة و21 دقيقة و42 ثانية عن الفرنسي سيباستيان لوب صاحب المركز الثاني، فيما حافظ البرازيلي لوكاس مورايس سائق “أوفر درايف” على المركز الثالث، بفارق ساعة و35 دقيقة و50 ثانية عن المتصدر.
وأحرز الأرجنتيني كيفين بينافيديس درّاج فريق “ريد بُل كيه تي إم”، المرتبة الأولى في فئة الدراجات النارية، وذلك بواقع ساعتين و21 دقيقة و47 ثانية، فيما حلّ أخوه لوتشيانو بينافيديس درّاج فريق “هوسكفارنا” ثانياً، بفارق 57 ثانية.
ويتصدر كيفين بينافيديس الترتيب العام في فئة الدراجات النارية، بفارق 12 ثانية عن توبي برايس.


وفي فئة الدراجات رباعية العجلات “الكوادز”، تمكّن البرازيلي مارسيلو ميديروس درّاج فريق “تاجواتور ريسينغ”، من تسجيل الفوز الرابع له على التوالي، بعدما سجّل زمن ساعتين و55 دقيقة و48 ثانية، متفوقاً على التشيلي جيوفاني إنريكي درّاج فريق “إنريكو ريسينغ” بفارق دقيقة و35 ثانية.
وحافظ الفرنسي أليكساندر غيرو درّاج فريق “ياماها” على المركز الأول في الترتيب العام لهذه الفئة، مبتعداً عن صاحب المركز الثاني فرانشيسكو مورينو، بفارق 40 دقيقة و20 ثانية.
وأحرز ميتشل غوثري سائق فريق “ريد بُل أوفرود جونيور” المركز الأول في فئة المركبات الصحراوية الخفيفة “تي 3″، مسجلاً ساعتين و41 دقيقة و8 ثوانٍ، يليه التشيلي إغناسيو كازال سائق فريق “ياماها إكس ريد” في المركز الثاني، بفارق 50 ثانية فقط.
وحافظ الأمريكي أوستن جونز على صدارة الترتيب العام لهذه الفئة، مبتعداً عن مواطنه سيث كوينتيرو بفارق 54 دقيقة.


وتمكّن السعودي صالح السيف سائق فريق “بلاك هورس”، من الحفاظ على المركز السادس في هذه الفئة، الذي يعدّ الأفضل لمتسابقٍ سعودي، لا سيما وأنه يشارك في رالي داكار بطاقم سعوديٍ بالكامل.
وفي فئة المركبات الصحراوية الخفيفة للإنتاج التجاري “تي 4″، استطاع البولندي إيريك غوكزال سائق فريق “إنرجي لانديا رالي تيم”، انتزاع المركز الأول في هذه الفئة، وذلك بواقع ساعتين و35 دقيقة و13 ثانية.
وما زال الليتواني روكاس باسيوشكا متصدراً للترتيب العام، بفارق 3 دقائق و24 ثانيةً عن البولندي إيريك غوكزال.
ودوّن التشيكي مارتن ماسيك سائق فريق “إم إم تكنولوجي” اسمه أولاً في فئة الشاحنات، وذلك بزمن 3 ساعات ودقيقتين و43 ثانية، متقدماً على الهولندي يانوس فان كاستيرين سائق فريق “دي روي”، بفارق 3 دقائق و30 ثانية.
وتختتمُ اليوم الأحد منافسات رالي داكار السعودية 2023، بالجولة الرابعة عشرة، التي ستكون من الهفوف إلى الدمام، لمسافة 406 كيلو مترات، منها 270 كم لمرحلة الربط، و136 كم للمرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت.
وستشهد الدمام اليوم حفل الختام، وتتويج الفائزين بجميع فئات الرالي، وذلك على منصة رالي داكار السعودية 2023م، في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي “إثراء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *