الرياضة

(درة الملاعب) يحتضن نهائي السوبر الإسباني.. أنظار العالم صوب الرياض لمتابعة كلاسيكو الريال والبارسا

جدة – هلال سلمان

دأب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على التألق في مواجهات الكلاسيكو طوال فترة تألقه بقميص الفريق الملكي، لكنه سيكون ضيف شرف مساء اليوم بملعب الملك فهد الدولي بالرياض، الذي يحتضن كلاسيكو نهائي كأس السوبر الإسباني بين ريال مدريد وبرشلونة في تمام الساعة الـ 10 مساءً.
فقد وجه ريال مدريد دعوة رسمية لأسطورته السابقة بحضور النهائي المرتقب الذي تنتظره الجماهير السعودية بفارغ الصبر، ومعها العديد من عشاق الفريقين العملاقين حول العالم.
ومنذ اتفاقية وزارة الرياضة مع الاتحاد الإسباني لإقامة كأس السوبر في المملكة عام 2019، لم يسبق للنهائي أن جمع العملاقين ريال مدريد وبرشلونة؛ لذا سيكون النهائي هذه المرة سيكون مختلفاً، حيث نجح البارسا في الوصول للنهائي بعد أن فشل في مناسبتين سابقتين.

ركلات الترجيح تحسم التأهل
يشترك الطرفان ريال مدريد وبرشلونة في كونهما بلغا المباراة النهائية بصعوبة وبفضل ركلات الترجيح، حيث تغلب الفريق الملكي على فالنسيا بنتيجة (4-3) بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي (1-1)، فيما فاز (بلاوغرانا) على ريال بيتيس بنتيجة (4-2) بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (2-2).
وتألق حارس (الميرينغي) البلجيكي تيبو كورتوا في مباراة فالنسيا، ومثله فعل الألماني تير شتيغن الذي أبدع في التصدي لأهداف محققة من لاعبي بيتيس، وسيكون النهائي موعداً جديداً للتنافس بين الحارسين.
ريكاردو يضبط اللقاء
أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم عن طاقم التحكيم الذي سيقود مباراة نهائي كأس السوبر، حيث تضبط صافرة الحكم الدولي ريكاردو دي بورجوس بينجوتشيا، النهائي المرتقب، ويعاونه روبرتو دياز بيريز، وجون نونيز فرنانديز، والحكم الرابع أليخاندرو مونييز رويز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *