متابعات

بعد ارتفاع الريال أمام الجنيه المصري.. تعرف على أسعار عمرة رجب

البلاد – متابعات

أكدت  مصادر باللجنة العليا للحج والعمرة المصرية أن أسعار برامج العمرة لشهر رجب ستشهد زيادة أكثر من 10 آلاف جنيه عن المعمول بها حاليًا، بعد ارتفاع أسعار الريال أمام الجنيه المصري، وتجاوزه حاجز الـ 7 جنيهات

وأضافت ، أن أسعار أقل برنامج للعمرة وهو البرنامج الاقتصادي ستتراوح من 35 إلى 40 الف جنيها، فيما ستبدأ أسعار برامج 5 نجوم من 45 ألفا فأكثر.

وأشارت إلى أن أسعار تذاكر طيران موسم العمرة لمنتصف العام خلال الفترة من 14 يناير حتى 7 من فبراير المقبل شهدت زيادة تصل إلى 6 آلاف جنيه بعد قرار تحرير سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري.

وأوضحت أن كافة الخدمات التي يحصل عليها المعتمر ستشهد زيادات جديدة في أسعار البرامج بسبب التغيرات الأخيرة في سعر صرف الريال السعودي خاصة أن أغلب الخدمات التي يحصل عليها المعتمرين يتم التعاقد عليها بالريال السعودي.

من جانبها، أعلنت شركة مصر للطيران  عن الأسعار الجديدة لأسعار تذاكر طيران موسم العمرة لمنتصف العام الدراسي خلال الفترة من 14 يناير وحتى 7 فبراير والذي يشهد زيادة في الإقبال على حجز برامج العمرة.

وأكدت شركة مصر للطيران في خطابها الموجه لوكلاء وشركات السياحة أنه تعديل اسعار تذاكر طيران العمرة وتتراوح من 8560 جنبه إلى12990 جنيها وذلك باختلاف موعد العودة.

وأضافت الشركة، أنه تم تحديد سعر تذاكر خط «القاهرة -جده -القاهرة»، بسعر يتراوح من 8560 إلى 8860 كنا تم تحديد سعر تذكرة خط السفر « القاهرة- جده/ المدينة المنورة- القاهرة» بسعر يتراوح من 8860 إلى 9160 جنيها.

وأشارت الشركة إلى أنه تم تحديد سعر التذاكر لخطي القاهرة « القاهرة – المدينة المنورة/ جده – القاهرة »، « القاهرة – المدينة – القاهرة» بسعر يتراوح من 9060 إلى 9460 جنيها.

بدورها، أعلنت وزارة السياحة والآثار المصرية، عن خطة تشغيل موسم العمرة  خلال شهر رجب، وذلك بما يحافظ على صحة وسلامة المعتمرين ويضمن عودتهم سالمين إلى أرض الوطن.

وحددت وزارة السياحة والاثار المصرية ، آخر موعد لسفر آخر أفواج عمرة شهر رجب في الـ 24 من شهر رجب، على أن يكون آخر موعد لعودة آخر معتمري شهر رجب في الـ 28 من الشهر نفسه.

وأكدت الوزارة أن آخر صلاحية الكود التعريفي لبوابة العمرة 7 أيام من تاريخ اعتماد الإدارة العامة للسياحة الدينية لمراجعة البرامج وليس من تاريخ السفر.

كما قررت الوزارة استمرار الآلية السابق تطبيقها بشأن تسليم جوازات سفر المشرفين للإدارة العامة للسياحة الدينية للإطلاع على تاريخ السفر والعودة لاعتماد الرحلات المنفذة للشركة عن شهر رجب مع اتخاذ الإجراءات القانونية مع الشركات التي ثبت مخالفتها لضوابط العمرة بعدم سفر المشرف المدرج على الرحلات لشهر أكتوبر.

وقالت الوزارة إنه فيما يخص التأشيرات الشخصية سيتم إدراجها على بوابة العمرة المصرية كبرامج عمرو كاملة وبمرافقة مشرف سواء لمن يصدر له الكود التعريفي لأول مرة أو تجديده.

وأضافت الوزارة أن أي كود تعريفي صادر عن بوابة العمرة المصرية سيتم التجديد له من قبل الشركة مباشرة علي أن يتم اعتباره من الخطة التشغيلية المنفذة للشركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *