الرياضة

” لوب” يفوز بالسيارات.. وأندوخار يحسم الكوادز في المرحلة الثامنة برالي داكار السعودية

الرياض – هاني البشر
على الرغم من تسجيله الزمن الأسرع اليوم، تلقى الماتادور الإسباني كارلوس ساينز عقوبة زمنية لمدة 5 دقائق منحت الفرنسي سباستيان لوب صدارة المرحلة الثامنة برالي داكار السعودية 2023..

وتصدر سائق فريق “البحرين رايد إكستريم” ترتيب المرحلة الثامنة اليوم، مسجلاً 3 ساعات و34 دقيقة و24 ثانية، متقدماً على سائق “تويوتا غازو” ومتصدر الترتيب العام القطري ناصر العطية بفارق دقيقتين و11 ثانية، وتراجع سائق أودي الإسباني كارلوس ساينز إلى المركز الثالث بفارق 3 دقائق و31 ثانية عن لوب.

وكان كارلوس ساينز قد تجاوز حظه السيئ الذي لاحقه في الأيام السابقة، ومساعدته لزميله في الفريق ماتياس إكستريم يوم أمس، ليعود “الماتادور” بقوة ليسجل الفوز بالمرحلة، قبل أن يحرم من الفوز بسب العقوبة الزمنية نتيجة تجاوز سرعته 40 كم/ساعة ضمن منطقة حدّ السرعة بها 40 كلم/ساعة، ويذهب الفوز لصالح لوب.

وقبل يوم الراحة غداً، حافظ حامل اللقب ومتصدر الترتيب العام ناصر العطية على مركزه في الصدارة وبفارق ساعة و3 دقائق و46 ثانية، أمام زميله في الفريق هينك لاتيغان، في المركز الثاني، وسائق أوفردرايف الشاب البرازيلي لوكاس مورايس في المركز الثالث في الترتيب العام بفارق ساعة و20 دقيقة و22 ثانية عن العطية المتصدر.

وفي فئة الدراجات رباعية العجلات “الكوادز”، أحرز دراج “تيم 7240” الأرجنتيني مانويل أندوخار فوزه الثاني هذا الموسم مسجلاً 4 ساعات و56 دقيقة و5 ثوان، على الرغم من تعرضه لحادث بسيط وخسارته لبعض الوقت، مستغلاً المشكلة الميكانيكية التي تعرض لها درّاج فريق “ستوري ريسينغ” الليتواني لايسفيداس كانشيوس بحلول الكيلومتر 235، حيث سيطر الأخير على مجريات المنافسة كامل المسار تقريباً.

وأنهى الأرجنتيني المرحلة متقدماً على بفارق دقيقتين و5 ثوان عن متصدر الترتيب العام عن درّاج فريق “ياماها ريسينغ” الفرنسي أليكساندر غيرو، فيما أكمل درّاج فريق “تاجواتور ريسينغ” البرازيلي مارسيلو ميديروس ترتيب المراكز الثلاثة الأولى بفارق11 دقيقة و55 ثانية.

 

ولا يزال الدرّاج الفرنسي أليكساندر غيرو، بفارق ساعة و41 دقيقة و37 ثانية عن الأرجنتيني مانويل أندوخار الذي صعد إلى المركز الثاني، وحافظ درّاج فريق “ديل أمو موتور سبورتس باي موتول” الأمريكي بابلو كوبيتي على مركزه الثالث للترتيب العام بفارق ساعة و42 دقيقة و12 ثانية عن المتصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *