الإقتصاد

60 ألف وظيفة في صناعة السيارات

البلاد – الرياض

أكد وكيل وزارة الصناعة والثروة المعدنية عبدالعزيز الأحمدي، أن صناعة السيارات ستعطي دفعة قوية للقطاع الصناعي في المملكة، وتوفر نحو 60 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة بحلول عام 2030، مشيراً إلى أن الاستراتيجية الوطنية للصناعة توقعت نمو مبيعات السيارات الخفيفة في المملكة بنسبة 2.2% في العقد المقبل لتصل إلى 800 ألف سيارة خلال نفس الفترة.

وأوضح أن الاتفاقية التي وقعتها الوزارة مؤخراً مع شركة “هيونداي” تستهدف جلب المعرفة وتطوير القوى العاملة، والتركيز على المنتجات ذات القيمة المضافة للمملكة، مضيفا بأن السوق المحلية ستستفيد من التصنيع المحلي، وسيتم التركيز أيضاً على تصدير السيارات، إضافة إلى المنتجات من قطاعات أخرى في السعودية التي تستهدفها الاستراتيجية الوطنية للصناعة.

ومؤخراً وقعت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، مذكرة تفاهم مع شركة هيونداي موتور، وتهدف إلى تعزيز التعاون المشترك مع المملكة لصناعة السيارات بما يحقق أهداف الاستراتيجية الوطنية في تطوير قدرات التصنيع المحلية، ضمن مستهدفات رؤية المملكة في تنويع القاعدة الاقتصادية. وتنص المذكرة على التخطيط لبناء مصنع للتجميع الكامل للسيارات الكهربائية وسيارات محركات الاحتراق الداخلي، وأبدت شركة هيونداي اهتمامها الكبير وخططها لاستكشاف الفرص الاستثمارية المشتركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *