الرياضة

الأمطار توقف بعض السباقات من رالي داكار السعودية 2023.. العطية والراجحي يتصدران السيارات.. وساندرز يهيمن على الدراجات

متابعة – هاني البشر

تسبب سقوط الأمطار الغزيرة في منطقة حائل، في إيقاف بعض منافسات المرحلة الثالثة من العلا إلى حائل، ضمن رالي داكار السعودية 2023.
في فئة السيارات سجّل سائق فريق “جي سي كيه” الفرنسي غيرلاين تشيتشيريت أسرع زمن وذلك قبل توقف السباق عند نقطة التحقق الثالثة (بعد 377 كيلومتراً) نظراً للأحوال الجوية الممطرة في المنطقة.
وأنهى الفرنسي المرحلة مسجلاً 3 ساعات و22 دقيقة و57 ثانية، بفارق 3 دقائق و26 ثانية أمام سائق فريق “تويوتا غازو” الجنوب إفريقي هينك لاتيغان الثاني.
بينما واجه الإسباني كارلوس ساينز بعض الصعوبات مع سيارته فتأخر بنحو ساعة ليخسر هيمنته على صدارة الترتيب العام للفئة؛ ليرتقى سائق فريق تويوتا القطري ناصر العطية إلى صدارة الترتيب العام، وصعد السعودي يزيد الراجحي إلى المركز الثاني بفارق 13 دقيقة و20 ثانية.


الدراجات النارية
في فئة الدراجات النارية، سجل درّاج فريق “ريد بُل غازغاز” الأسترالي دانيال ساندرز، أسرع زمن. واستفاد الأسترالي من عدم افتتاحه المسار أمام المتنافسين الآخرين، وعدم إهدار الوقت في افتتاح المسارات؛ ليحل ساندرز في المركز الأول بزمن قدره 4 ساعات و24 دقيقة و15 ثانية، فيما حل درّاج فريق “ريد بُل كيه تي إم” الأرجنتيني كيفين بينافيديس في المركز الثاني بفارق 5 دقائق و23 ثانية، وأكمل درّاج فريق “هوسكفارنا” الأمريكي سكايلر هاوز ترتيب المراكز الثلاثة الأولى بفارق 6 دقائق و19 ثانية عن المتصدر.
وبهذه النتيجة، يتصدر دانيال ساندرز الترتيب العام للفئة بعد 3 مراحل من انطلاقها، وبفارق 4 دقائق و4 ثوان عن ماسون كلاين في المركز الثاني.


فئة الكوادز
تمكّن درّاج فريق “ياماها ريسينغ إس إكس إم دراج أون” الفرنسي أليكساندر غيرو من إحراز فوزه الثاني على التوالي، معززاً هيمنته على صدراة الترتيب العام لفئة الكوادز.
وأنهى الدرّاج الفرنسي المرحلة في 4 ساعات و44 دقيقة و31 ثانية، وجاء درّاج فريق “دراج أون رالي” الأرجنتيني فرانشيسكو مورينو في المركز الثاني بفارق 14 دقيقة و13 ثانية.
واستفاد غيرو من تراجع أبرز منافسيه مانويل أندوخار وعزز صدارته للترتيب العام للفئة بفارق 32 دقيقة و42 ثانية عن أقرب منافسيه فرانشيسكو مورينو.

الأمطار توقف السباق
حفاظاً على سلامة المشاركين في ظل الظروف الجوية الممطرة في حائل، أعلن منظمو رالي داكار السعودية عن إيقاف منافسات فئة الدراجات عند نقطة التحقق الثانية (بعد 335 كيلومتراً) والثالثة (بعد 377 كيلومتراً)، مع احتساب أزمنة الدراجين الذين وصلوا بالفعل لخط النهاية. فيما تم إيقاف منافسات فئتي الشاحنات والسيارات عند نقطة التحقق الثالثة (بعد 377 كيلومتراً).
ماسيك يحرز الفوز بالمرحلة الثالثة
وفي فئة الشاحنات، فاز مارتن ماسيك بالمرحلة الثالثة، لكن ذلك لم يكن كافياً لتعويض تأخره في المرحلة الثانية مقارنة مع منافسه أليس لوبرايس الذي ما زال في صدارة الترتيب العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *