الدولية

دعم دولي للعملية السياسية في السودان

البلاد – وكالات

تحظى العملية السياسية في السودان بدعم دولي واسع، حيث أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أمس (الأحد)، دعم واشنطن للحوار، مؤكداً أن بلاده تحث جميع الأطراف على الانخراط سريعاً وبنية حسنة في حوار هادف لحل القضايا العالقة.
ودعت البعثة الأممية في السودان جميع الأطراف في البلاد للانخراط جدياً في مساعي العملية السياسية لاستعادة مسار التحول المدني والديمقراطي، وذلك ضمن تهنئتها للشعب السوداني بمناسبة الذكرى السابعة والستين للاستقلال.
من جهته، دعا رئيس مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان كل الأطراف إلى عدم إهدار ما وصفه بالفرصة التاريخية لتوحيد الصف ووضع أسس وحدة وبناء الدولة السودانية، مشيراً إلى أن هذه الفرصة حصل عليها الشعب السوداني بعد تضحيات جسيمة، مشدداً على أهمية توحيد الصف وتجاوز الخلافات ووضع أسس لوحدة وبناء الدولة السودانية. وقال: “يتحتم علينا توحيد الصف والكلمة وتجاوز الخلافات والصراعات بالحوار الجاد والموضوعي”.
ولفت البرهان إلى أنه يتطلع لتوسيع قاعدة التوافق السياسي وذلك لتمهيد الطريق لخطوات أُخرى وتهيئة البلاد للانتخابات العامة بنهاية الفترة الانتقالية، منوهاً إلى التزام المجلس بخروج المؤسسة العسكرية نهائياً من العملية السياسية. وتابع: “الإقصاء وعدم الاستماع إلى مطالب الآخرين وفرض الوصاية من فئات محددة من قطاعات الشعب سيضع وحدة وأمن البلاد في خطر كبير”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *