رياضة مقالات الكتاب

نعم.. رياضتنا خضراء

نعم.. عازمون بعزيمة الكبار أن نصنع الفارق، وأن نصنع التحدي لهذا الوطن الكبير. ها هي المبادرات تتوالى لتكون مصدر عزة وجمال لهذا البلد، حيث نسعد حقيقة بمبادرة السعودية الخضراء، وهي مبادرة سعودية أعلن عنها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، حفظه الله، في 27 مارس 2021، وتهدف إلى رفع الغطاء النباتي، وتقليل انبعاثات الكربون، ومكافحة التلوث وتدهور الأراضي، والحفاظ على الحياة البحرية، حيث تتضمن المبادرة عدداً من المبادرات، من أبرزها زراعة 10 مليارات شجرة داخل المملكة العربية السعودية خلال العقود القادمة، وهو ما يعادل إعادة تأهيل حوالي 40 مليون هكتار من الأراضي المتدهورة، ما يعني زيادة في المساحة المغطاة بالأشجار الحالية إلى 12 ضعفاً، وهذا بالفعل ما نحتاجه ويحتاجه وطننا الغالي، وما أسعدنا حقيقة مبادرة وزير الرياضة وقوله: تعزيزاً للجهود الكبيرة بقيادة سيدي ولي العهد -حفظه الله- والدور التوعوي للقطاع الرياضي في قضية المناخ.

‏ومع انضمامنا لإطار الأمم المتحدة “الرياضة من أجل المناخ” يسرني الإعلان عن زراعة شجرة باسم كل رياضي شارك في دورة الألعاب السعودية‬ بالمرافق الرياضية، ‫لنستمتع بهذا الجمال في بلادنا، ونرفع مستوى جودة الحياة وحماية البيئة للأجيال القادمة في المملكة العربية السعودية”. وأولاً وأخيراً تحقيق أهداف الاستدامة وزيادة اعتماد السعودية على الطاقة النظيفة وتقليل الانبعاثات الكربونية وحماية البيئة، تماشيًا مع رؤية 2030م.

وهنا بادرة جميلة من وزير الرياضة بزراعة شجرة عن كل رياضي شارك في دورة الألعاب السعودية، وقد جاءت لتحفيز وتشجيع لكل من يعيش على هذه الأرض بالتفاعل والمشاركة بهذه المبادرة التي سيكون لها أثر كبير لدى الرياضيين كلهم.
وقفة:
مع نجاحات رياضيينا، ستتجدد مواعيدنا مع المجد يا وزير الرياضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *