متابعات

متحدث الأرصاد: لم ندخل الموجات الباردة حتى الآن

البلاد – المناطق

نظراً لعدم استقرار حالة الطقس وفرص هطول أمطار، قرَّرت إدارة التعليم بمحافظة جدة تعليق الدراسة الحضورية اليوم الأحد بمدارس جدة ورابغ وخليص، حرصاً على سلامة الجميع، وسيكون الدوام عن بُعد عبر (منصة مدرستي) لجميع الطلبة ومنسوبي ومنسوبات المدارس ومكاتب التعليم.

كما أعلنت إدارة تعليم مكة المكرمة تعليق الدراسة الحضورية اليوم في جميع المدارس للطلبة ومنسوبي ومنسوبات مدارس ‎تعليم مكة والجموم، والكامل، وبحرة، وستكون الدراسة عبر المنصة الالكترونية مدرستي.
من جهته، أكد المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد حسين القحطاني، أن المملكة لم تدخل الموجات الباردة التي تصل درجات الحرارة فيها إلى ما دون الصفر حتى الآن.

وأضاف القحطاني أن المدن السعودية ما زالت تسجل درجتين إلى 3 درجات للحرارة، وعادة المناطق الشمالية بالمملكة هي الأكثر انخفاضًا، خاصة القريات والحدود الشمالية ومرتفعات تبوك.


وتابع في حديثه ردّاً على إمكانية وصول درجات الحرارة إلى انخفاض تاريخي، أن المعلومات الأولية وفقًا للتقارير المناخية تشير إلى انخفاض في درجات الحرارة، لكن عملية التقديرات تأتي مع توقعات ومراقبة حالة الطقس خلال فصل الشتاء.
إلى ذلك حولت السيول التي خلفتها الأمطار الغزيرة التي تشهدها منطقة عسير، اللون الأزرق للبحر إلى البني بعد أن حملت معها الأتربة التي آل بها المطاف في أعماق البحر.

وظهرت شواطئ عسير باللون البني عوضاً عن زرقة البحر المعهودة، ما حال دون ارتيادها من قبل المتنزهين وزوار البحر الذين يحرصون على السباحة والغوص.

وكانت الأمطار الغزيرة قد دهمت أرجاء من المنطقة، وتسبّبت في قطع الطرق وخطوط الكهرباء، ما استدعى تدخل العديد من الجهات المعنية التي باشرت الموقف.


من ناحية أخرى باشر فرع وزارة النقل بمنطقة الباحة أعمال الصيانة والنظافة لعقبتي الباحة وحزنه، وذلك بعدما تسببت الأمطار والسيول في حدوث انهيارات صخرية عليهما، مما أدى لتعطيل حركة سير المركبات.
ودعا مرور منطقة الباحة قائدي المركبات إلى توخِّي الحيطة والحذر والالتزام بالقيادة الآمنة، نظراً لما تشهده المنطقة ومحافظاتها من أمطار وضباب كثيف تسبب في تدني مستوى الرؤية وخاصة في الطرق السريعة والمناطق المفتوحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *