الرياضة

في الجولة العاشرة من دوري روشن.. ديربي النصر والهلال يشعل الرياض

جدة – هلال سلمان

تختتم مساء اليوم الاثنين الجولة العاشرة من دوري روشن للمحترفين، حيث يحل فريق الشباب ضيفًا على الفتح في الـ 3:30 عصرًا، وهو نفس توقيت مباراة الباطن مع الرائد، وتقام مباراتان في الـ 6 مساء، حيث يستضيف الاتحاد نظيره التعاون، ويلتقي الفيحاء مع الطائي، فيما يقام ديربي الرياض بين النصر والهلال في الـ 8:30 مساء.

النصر VS الهلال
تتجه الأنظار إلى الديربي المرتقب بين النصر والهلال المقرر إقامته على “مرسول بارك” حيث يحتل النصر الصدارة برصيد 22 نقطة، ويأتي الهلال ثالثًا بـ 20 نقطة، وكلاهما يسعى لتجنب الخسارة الثانية هذا الموسم بعد أن اشتركا في السقوط أمام التعاون. ويعول النصر على مهاجميه تاليسكا وأبو بكر، فيما استعاد الهلال خدمات بعض لاعبيه المصابين، ومن أبرزهم الكوري جانغ هيون سو والمالي موسى ماريغا وسعود عبدالحميد، ويدير اللقاء الحكم المكسيكي سيزار راموس.

الاتحاد VS التعاون
يتطلع الاتحاد الخامس بـ 18 نقطة إلى استعادة موقعه في المربع الذهبي عندما يستضيف التعاون الرابع بـ 20 نقطة، ويعول على دعم الأرض والجمهور لتحقيق 3 نقاط مهمة بعد أن تأجلت مباراته في الجولة الماضية، أما التعاون فيسعى للخروج بنقطة التعادل على الأقل من ملعب “الجوهرة”.

الفتح VS الشباب
يحل الشباب الثاني بـ 22 نقطة بفارق الأهداف عن النصر، إلى تحقيق الفوز على أرض الفتح التاسع برصيد 12 نقطة، حيث تأجلت مباراة (الليوث) في الجولة الماضية ما سمح للنصر بانتزاع الصدارة منهم، لذا فلا بديل أمامه سوى الفوز، في حين يأمل (النموذجي) بتحقيق فوز ثالث على التوالي بعد انتصارين على الخليج والرائد.

الفيحاء VS الطائي
يأمل الفيحاء الـ 13 برصيد 5 نقاط بألا يكون انتصاره في الجولة الأخيرة على الخليج “صدفة” في مسعاه لتصحيح مساره، والتخلص من قاع الترتيب، ولن يكون ضيفه الطائي السابع بـ 15 نقطة، صيدًا سهلًا خصوصًا أنه خسر آخر مباراتين، ويسعى لوضع حد لنزيف النقاط.

الباطن VS الرائد
لا يزال الباطن متذيل الترتيب بنقطة يتيمة، الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الفوز في الدوري حتى الآن، ويستقبل ضيفه الرائد الـ 11 برصيد 9 نقاط، الخاسر في آخر 4 جولات والطامح بدوره للاستفاقة وتدارك أوضاعه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *