الرياضة

إثارة الدوري الأقوى في العالم تعود اليوم.. قمة لندنية تجمع آرسنال ووست هام

جدة – هلال سلمان

يعاود الدوري الإنجليزي نشاطه اليوم بعد توقف طويل، بسبب كأس العالم قطر 2022، كحال بقية الدوريات العالمية، وتبرز في هذه الجولة الـ 17 مباراة الديربي المرتقبة بين آرسنال المتصدر برصيد 37 نقطة، مع جاره وست هام الـ 16 برصيد 14 نقطة، ومباراة ليفربول السادس بـ 22 نقطة الذي يحل ضيفًا على أستون فيلا الـ 12 بـ 18 نقطة.
ويعيش فريق (المدفعجية) موسمًا مميزًا بقيادة المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا، حيث لم يخسر سوى مباراة واحدة أمام مانشستر يونايتد، ويتقدم بفارق 5 نقاط على مانشستر سيتي حامل اللقب، أما وست هام فيعيش تراجعًا كبيرًا بعد أن خسر آخر 3 جولات رغم امتلاكه لعدد من اللاعبين المميزين.
وفي اللقاء الآخر، يتشابه وضع ليفربول وأستون فيلا، فكلاهما حققا الفوز في آخر مباراتين، ويمتلك أستون فيلا ميزة الأرض والجمهور في سعيه للتغلب على محمد صلاح ورفاقه.
ويحل نيوكاسل يونايتد الثالث بـ 30 نقطة، ضيفًا على ليستر سيتي الـ 13 برصيد 17 نقطة، أما توتنهام الرابع بـ 29 نقطة، فيستقبله برينتفورد العاشر برصيد 19 نقطة، الذي حقق فوزًا لافتًا في الجولة الأخيرة على مانشستر سيتي.
ويحل برايتون السابع ضيفًا على ساوثامبتون قبل الأخير، وفي صراع القاع يلعب إيفرتون الـ 17 مع وولفرهامبتون متذيل الترتيب، كما يواجه كريستال بالاس الـ 11 نظيره فولهام التاسع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *