اجتماعية مقالات الكتاب

النقل حل وليس الإغلاق

لماذا تم إلغاء مستشفى خالد إدريس الرئيسي وتصفية خدمات منسوبيه؟
بلغني خبر اعلان مستشفى خالد إدريس بالمركز الرئيسي بجدة – حي العمارية لمنسوبيه من أطباء وفنيين واداريين بانه نظراً للظروف الاضطرارية لإخلاء مبنى المستشفى بسبب الإزالة من قبل أمانة جدة بإنهاء خدماتهم.

وبما أن المستشفى من اقدم المستشفيات والذي تأسس عام 1946م اي قبل76 سنة ويعد المستشفى من أفضل المستشفيات المتخصصة في أمراض النساء والولادة في المملكة العربية السعودية كما يمتلك المستشفى العديد من التخصصات الطبية الاخرى مثل طب العظام والامراض الجلدية والاسنان والعيون وطب جراحة القلب وطب الانف والاذن والحنجرة ونظراً لقلة المستشفيات الخاصة في المملكة وخاصة في المدن الرئيسية ولذلك نحتاج الى اضافة مستشفيات جديدة وذلك بسبب النمو السكاني والكثافة السكانية في مدينة مثل جدة.

وتعتبر الرعاية الصحية جزءاً أساسياً في دولة مزدهرة ونحن نعلم جهود المملكة في تقديم رعاية صحية شاملة لجميع أفراد المجتمع بطريقة سهلة وميسرة بما في ذلك التشريعات الصحية وحقوق المريض ومسؤولياته ومنظومة المرافق الصحية وتقدم الدولة الرعاية الصحية لأكثر من 31 مليون نسمة من المواطنين والمقيمين بالإضافة الى ملايين الزائرين خلال فترتي الحج والعمرة عبر منظومة المرافق الصحية العامة والخاصة، ولذلك البلاد تحتاج مزيداً من المستشفيات.

والسؤال الذي يفرض نفسه لماذا لم يتم بناء مستشفى آخر في حي في مدينه جدة.
او استئجار مبنى لنقل جميع المعدات والأجهزة الطبية والاطباء والممرضين والممرضات والموظفين الى المبنى الجديد بدلاً من انهاء خدمات اطباء وطاقم طبي مؤهل نحن في حاجة إليهم؟
أتمنى من أبناء المرحوم الدكتور خالد ادريس استئجار مبنى مؤقت لنقل الكادر الطبي والموظفين اليه ريثما يتم بناء مستشفى جديد.

drsalem30267810@

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *