رياضة مقالات الكتاب

في المنتخب.. الإصابات تلاحق الهلال

عندما نقيّم مشاركة المنتخب السعودي في كأس العالم.. هل أتت “أكلها” أم لا، أو لم تكن قدر الطموح والتوقعات !!؟؟ ومن أكثر المستفيدين ومن الخاسر الأكبر…؟
هنا تباينت الآراء واختلفت، وكلٌ أدلى بدلوه، لكن لو عدنا لتفصيل ما حدث، فالمنتخب وقع في مجموعة حديدية واستطاع أن يسجل رقماً جديداً بانتصاره الكبير والتاريخي على المنتخب الأرجنتيني حتى ولو لم نستفد من هذا الفوز بالتأهل، لكننا نافسنا حتى الدقيقة الأخيرة من مرحلة المجموعات، وهذا يعتبر تطورًا في حد ذاته، غير ذلك التأهل الذي جاء قبل نهاية التصفيات الأولية بجولتين والتطور الحاصل لدى اللاعب السعودي؛ حيث أصبح يمتلك الثقة الكبيرة بالنفس وصاحب نزعة إلى الانتصار، بغض النظر عمن يقابله.

وإن كنت متيقنًا أن استراتيجية الفرنسي الكبير رينارد باعتماده على لاعبي الفريق الآسيوي الكبير” الهلال” قد ساعده في نجاحه نحو الانسجام والكاريزما الخاصة التي يتمتع بها لاعبو الأزرق في ذلك. هنا لا أتحدث سوى بما نشاهده على أرض الميدان، فما قدمه الأخضر نرفع له القبعة ونحترم تكتيكات المدرب الفرنسي صاحب السجل الكبير، وقد تكون خطوة اتحاد الكرة بتجديد عقده حتى 2027 دلالة على صدق ما نحوته وتوجهت إليه، ولكن أستغرب الهجوم من بعض النقاد والمحللين على أداء المنتخب ومدربه الفرنسي، ولا أعلم لماذا؟ مع العلم أن الانتقاد “قد يكون” بسبب الميول وهذا احتمال، لأن أكبر دليل على قولي هذا هو اختلاف أطروحاتهم عندما تخسر فرقهم، فيسارعون لتقديم الأعذار لفريقهم، سواء من أخطاء لجنة مسابقات أو حكام او اتحاد الكرة برمته!! وهذا يدل على عدم صحة ما يقولون.

المبادئ يجب أن تكون ثابتة وغير متغيرة بتغير المصالح أو الألوان، وهذه الجملة كررناها كثيراً في سبيل تعديل مسار من أعماه التعصب عن قول الحقيقة، أو من كان ينتظر أي هفوة أو خسارة؛ ليسن سكاكين النقد اللاذع تجاه منتخبنا.
إضاءات..
عاد لاعبو المنتخب إلى أنديتهم بعد مشاركتهم في كأس العالم، وسيشاركون مع فرقهم في الجولة العاشرة من دوري روشن للمحترفين، إلا فريق الهلال؛ فعودة لاعبيه وأبرز نجومه كانت محملة بالإصابات التي ستحرم الفريق من خدماتهم لفترات طويلة، مثل الفرج والشهراني والبليهي والشهري والعويس، فغياب هذه الأسماء بالتأكيد سيكون له أكبر الأثر السلبي على مدرب الهلال السيد دياز، الذي يسعى جاهداً للحاق بركب المقدمة، وكل نقطة مهمة له للحصول على “سوبر هاتريك” دوري، ولكن هل سيكون بديل المصابين على قدر الأساسي وهل سيعوضون هذه الغيابات؟؟
Mohmed_aljlaihe@

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *