المحليات

افتتح جامعة اليمامة.. أمير الشرقية: خطط التنمية تعتمد على مخرجات التعليم

الدمام – البلاد

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، أن خطط التنمية في المملكة دائماً ما تُعول على مخرجات التعليم من شباب وشابات الوطن وقدرتهم على دعم العملية التنموية في الوطن والإسهام بكفاءة في تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة.

وقال سموه في كلمة له خلال رعايته أمس (الأحد)، حفل افتتاح جامعة اليمامة في محافظة الخبر: “ما نعيشه من تطور في التعليم جاء نتيجة لما هيأته الدولة -أيدها الله- وحرص القيادة الحكيمة –رعاها الله- على ترسيخ أهمية العلم والاهتمام بجميع جوانبه التعليمية وتطويرها”. وألقى رئيس مجلس أمناء الجامعة خالد محمد الخضير، كلمة نوه فيها بما يلقاه قطاع التعليم من اهتمام ورعاية من قبل حكومتنا الرشيدة –أيدها الله – معرباً عن تقديره لسمو أمير المنطقة الشرقية على رعايته حفل افتتاح الجامعة ودعمه المتواصل، ولسمو نائب أمير المنطقة الشرقية على اهتمامه ومتابعته.

بعد ذلك ألقت الطالبة جواهر بوبشيت، كلمة الطلاب، عبرت فيها عن اعتزاز طلبة الجامعة بثقة القيادة في شباب وشابات الوطن في سبيل تحقيق أهداف رؤية 2030، تلا ذلك عرض فيلم وثائقي استعرض مسيرة جامعة اليمامة وما تقدمه من برامج وتخصصات أكاديمية تخدم أهداف التنمية. وفي ختام الحفل ثمن سمو أمير المنطقة الشرقية توقيع اتفاقيات تعاون بين الجامعة وعدد من الجهات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.