المرأه

كيف تحصلين على بشرة نضرة ومشرقة في فصل الشتاء ؟

تتأثر البشرة في فصل الشتاء بعوامل الطقس البارد، وقد تتعرض للجفاف لذلك لابد من اتباع نظام للعناية بالبشرة خلال فصل الشتاء لحمايتها والحصول على بشرة ناعمة ونضرة ومشرقة دائما، ويتمثل ذلك في الخطوات التالية

1/ ترطيب البشرة

يوصي الخبراء باستخدام الكريم المرطب المناسب لبشرتك بشكل متواصل، لا سيما إذا كانت بشرتك تتعرض في العمل أو البيت لأجهزة التدفئة التي تسبب الجفاف، أو إذا كنت تفرطين في استخدام المكياج. واظبي على استخدام كريم الترطيب مرات عدة في اليوم منعاً لجفافها وتعرضها للتشققات، واحرصي على أن يكون كريم الترطيب مشتملاً على مكونات تحفظ الرطوبة داخل البشرة، مثل حمض الهيالورونيك وزبدة الشيا وزيت الأرجان والجليسرين.

2/ تقشير البشرة

تقشير البشرة خلال فصل الشتاء أمر ضروري، لتجديدها والتخلص من التقشرات والخلايا الميتة الموجودة على سطحها. لكن عليك عدم المبالغة في استخدام مستحضرات التقشير لتفادي تحسسها وإصابتها بالجفاف، وذلك باستخدام الخلطات الطبيعية والبسيطة التي يمكن تطبيقها في المنزل عن طريق وضع ملعقة كبيرة من السكر مع ملعقتين من زيت الجوجوبا وتطبيقها على بشرتك وتحريكها بشكل دائري على الوجه للتخلص من الخلايا الميتة والرؤوس السوداء.

3/ شرب الماء

يجب التأكيد دوماً على ضرورة الاهتمام بشرب كميات كافية من الماء كل يوم، لأن ذلك هو العامل الرئيسي للحفاظ على التوازن طوال فصل الشتاء. ويجب على المرء شرب ما لا يقل عن 2 لتر من الماء يومياً للحفاظ على ترطيب الجسم وطرد السموم، التي قد تسبب ظهور الحبوب أو مشاكل الجلد الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *