الأخيره

استوديوهات العلا .. تعزيز لصناعة الأفلام

العلا ـ البلاد

أعلن “فيلم العلا”، التابع للهيئة الملكية لمحافظة العلا، إطلاق أعمال الإنشاءات لبناء مجمّع الاستوديوهات، وذلك ضمن المرحلة التالية من خطط تطوير العلا، لتكون مركزاً إقليمياً لقطاع الإنتاج التلفزيوني والسينمائي.
ومن المقرر استكمال المرحلة الأولى من المجمّع البالغة مساحته 30 ألف متر مربع، في الربع الرابع من العام 2023، وتشتمل المرحلة ذاتها على استوديوهين بمواصفات عالمية، إضافة إلى مباني دعم الإنتاج والورش، ومبنى المؤثرات الخاصة (pyro/ sfx)، وآخرين للتموين والإدارة، واستوديو لعمليات التسجيل الصوتي، وسيكون المجمّع أيضاً على إطلالة شاملة عبر مساحة شاسعة تقدر بـ 12 كيلومتراً مربعاً مخصصة لمواقع التصوير الخارجي، والتي تبرز طبيعة العلا الفريدة.
وقالت المدير التنفيذي للشركة شارلين ديليون جونز:” إن العلا مركز مزدهر للفنون والثقافة والتراث، مع تركيز كبير على قطاع الأفلام الذي يتم التخطيط له باهتمام كبير، ويجسد ذلك البدء بالمرحلة الأولى من مجمّع الاستوديوهات الذي يعدّ جزءاً من برنامج أكبر لتطوير البنية التحتية لقطاع الأفلام”.
وبينت أن المجمع سيلبي الطلب المتزايد من قبل المنتجين الإقليميين والدوليين لتصوير أعمالهم في العلا، كما سيكون بمثابة مركز محوري للمنظومة الإنتاجية، وسيسهم في تنويع اقتصاد العلا، تماشياً مع أهداف الهيئة الملكية لمحافظة العلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.