الرياضة

المغرب في اختبار صعب أمام كرواتيا.. وبلجيكا تواجه كندا في مونديال قطر 2022

جدة- محمود العوضي

تتواصل غدًا الأربعاء منافسات مونديال قطر 2022؛ حيث تنطلق مباريات الجولة الأولى للمجموعة السادسة، التي تضم منتخبات(بلجيكا والمغرب وكرواتيا وكندا).

المغرب vs كرواتيا
يستهل المنتخب المغربي مشاركته بمونديال قطر 2022 بمواجهة صعبة أمام وصيف النسخة الماضية كرواتيا، فعلى استاد البيت، يلتقي أسود الأطلس بقيادة المدرب وليد الركراكي ومعه مجموعة متميزة من اللاعبين يتقدمهم ياسين بونو وأشرف حكيمي، وحكيم زياش ويوسف النصيري، ويتوقع أن يحافظ على التوازن مع الميل للدفاع كما كانت عادته في تجربته الأخيرة مع الوداد البيضاوي. يهدف أسود الأطلس إلى أن تكون مشاركتهم السادسة في البطولة مميزة، ويأملون في تحقيق إنجاز جديد يصالحون به جماهيرهم بعد الإخفاق في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة.

كما يأمل المنتخب المغربي في تعويض خيبة أمل مونديال 2018 بعد تقديم أداء رائع لم يكلل بتحقيق الانتصارات أو العبور إلى ثمن النهائي.
أما منتخب كرواتيا بقيادة لوكا مودريتش فيسعى لتحقيق مفاجأة جديدة في هذه النسخة بالذهاب بعيدًا، خاصةً مع وجود أسماء مميزة في كل المراكز تمتلك الخبرة اللازمة للتحليق في سماء الدوحة. اللقاء ينطلق في تمام الواحدة ظهرا بتوقيت السعودية.

بلجيكاvs كندا
يسعى منتخب بلجيكا لتحقيق بداية قوية، كونه أنه من بين أبرز المرشحين للتتويج بهذه النسخة من المونديال؛خاصة أنه يمتلك العديد من العناصر المشهود لها بالكفاءة العالية والمردود الفني المميز، وعلى رأس تلك الأسماء” دي بروين وروميلو لوكاكو”، فيما يتطلع منتخب كندا ممثل قارة أمريكا الشمالية لتحقيق مفاجأة في بداية مشواره بالمونديال أمام بلجيكا، للمنافسة على إحدى بطاقتي التأهل. المنافسة في هذه المجموعة قوية للغاية،

ومن الصعب التكهن بنتائجها، ورغم أن الخبراء يتوقعون مرور بلجيكا وكرواتيا للدور التالي، إلا أن منتخبي المغرب وكندا عازمان على إحداث المفاجأة، وربما تعتبر المباراة الأولى لكلا المنتخبين هي المفتاح وكلمة السر. اللقاء ينطلق في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت السعودية.

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *