متابعات

الغذاء المتوزان يساعد على التركيز في المذاكرة

البلاد ـ عبد الهادي المالكي

بدأت أمس اختبارات الفصل الدراسي الأول للطلاب والطالبات بمختلف المراحل الدراسية في المدارس. وانطلقت اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول بعد أن أنهت كافة الإدارات التعليمية بمناطق المملكة استعداداتها لاستقبال الطلبة لإداء الاختبارات.

يذكر أن بعض إدارات التعليم وجهت عدة نصائح إرشادية للطلاب بشأن أداء الاختبارات، أبرزها قراءة جميع الأسئلة وترتيبها حسب مستواها، وتقسيم الوقت بما يتناسب مع عدد الأسئلة، ومراجعة جميع الأجوبة قبل تسليم ورقة الإجابة على أسئلة الاختبار.

من جهته قال مدير عام وزارة التعليم بجدة الدكتور نايف الزارع، إن مديرية التعليم بجدة استقبلت أمس أكثر من 700 ألف طالب وطالبة وفق إجراءات استعداد مسبقة، لأداء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول. وأضاف “الزارع” في لقاء مع قناة “الإخبارية” اليوم، أن عدد المدارس في محافظة جدة بلغ 2400 مدرسة للبنين والبنات.

وأكد أنه كان هناك استعداد مسبق من فرق العمل من أجل تهيئة بيئة مناسبة لأداء الاختبارات، كذلك كان هناك تعاون مسبق مع أولياء الأمور، من أجل بدء إجراء هذه الاختبارات. وأدى قرابة نصف مليون طالب وطالبة بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الشرقية أمس اختبارات نهاية الفصل الدراسـي الأول ممثلين لمراحل التعليم العام في المنطقة، وتستمر مدة أسبوع.

وأوضح مدير عام التعليم بالمنطقة الدكتور سامي العتيبي، أن 1627 مدرسة استعدت بقطاعيها البنين والبنات، مبكرًا بتجهيز القاعات وتهيئة البيئة المناسبة لأداء الاختبارات بهدوء وسهولة. كما حددت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة نجران، 7 نصائح هامة لمذاكرة منظمة، التي تسهم في تفوق الطلاب والطالبات.

وأوضحت إدارة تعليم نجران عبر حسابها على تويتر، أن من النصائح المهمة لمذاكرة منظمة التوكل على الله، واختيار مكان مناسب لمذاكرة. وأشارت إلى أهمية تحديد جدول للمذاكرة، وتنظيم الوقت، مع اخذ قسط من الراحة، والغذاء السليم، وأخيرًا النوم الكافي. إلى ذلك حدد مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف، 6 نصائح مهمة لمذاكرة أكثر إنتاجية.

ونصح المستشفى عبر حسابه على تويتر، بالصلاة في أوقاتها وقراءة الأذكار، بالإضافة إلى الحصول على راحة من 5- 10 دقائق بين كل ساعة. كما أكد المستشفى على ضرورة قضاء وقت الراحة في ممارسة الرياضة، بالإضافة إلى تناول الوجبات المتوازنة ذات القيمة العالية، مع تجنب مصادر الإلهاء عن المذاكرة، وأخذ وقت كافٍ من النوم المبكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.