الرياضة

الكروات يحلمون بتكرار إنجازهم في روسيا

جدة – هلال سلمان

يحمل منتخب كرواتيا آمالًا عريضة في مشاركته بكأس العالم 2022 بعد أن اقترب من ملامسة الذهب في المونديال الأخير بروسيا قبل 4 أعوام؛ حيث وصل للمباراة النهائية قبل أن يسقط أمام (ديوك) فرنسا.
ويخوض المنتخب الكرواتي المونديال الحالي بتشكيلة تغلب عليها عناصر الخبرة التي نجحت في تحقيق لقب وصيف المونديال الأخير، وفي مقدمتها نجم ريال مدريد لوكا مودريتش القائد والمتحكم في اللعب، وإيفان بيريسيتش وديان لوفرين وفيدا وبروزوفيتش وغيرهم، بالإضافة إلى عناصر جديدة حققت نجاحات لافتة مع الأندية الأوروبية مثل كوفاسيتش وكراماريتش وأورسيتش.

وهذه هي المشاركة السادسة لكرواتيا بمسماها الحالي بعد الأولى في مونديال فرنسا 1998 التي حقق فيها المركز الثالث، وسيلعب “فاتريني” في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات المغرب وبلجيكا وكندا.
ويحتاج منتخب كرواتيا إلى حسم التأهل للدور الثاني في مونديال قطر من خلال مباراتيه الأوليين أمام منتخبي المغرب وكندا، قبل مواجهة نظيره البلجيكي في المباراة الثالثة، وهما مرشحان بقوة للتأهل عن هذه المجموعة.
وأكدت التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2022 تزايد خبرة وقوة منتخب كرواتيا الذي تصدر مجموعته على حساب منتخبات قوية مثل روسيا وسلوفاكيا، وأحرز لاعبوه 21 هدفا في المباريات الـ 10 التي خاضها بالتصفيات فيما اهتزت شباكه 4 مرات.

كما أكدت مشاركة كرواتيا في النسخة الثالثة من بطولة دوري أمم أوروبا قدرته على تجاوز المنتخبات الكبيرة، حيث تصدر مجموعته على حساب منتخبات فرنسا والدنمارك والنمسا ليبلغ نصف النهائي، الذي تقام مباراتاه منتصف العام المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *