الرياضة

أحمد غدران رئيس القادسية لـ” البلاد“: أعد جماهيرنا بالصعود.. واتهامنا بمحاربة أبناء النادي أكذوبة

حاوره- حمودالزهراني

أحمد غدران.. رئيس نادي القادسية. لديه الكثير من الطموح والآمال. يمتلك عقلية استثمارية. يعشق ناديه منذ الصغر. شجعه من المدرجات محبًا، ثم انتقل إلى عضوية مجلس الإدارة حتى جلس على كرسي الرئاسة. يطمح لإعادة القادسية إلى مكانه الطبيعي في أقرب وقت.
التقته ” البلاد” فكان الحوار التالي الذي لاتنقصه الصراحة.

*نرحب بك في ” البلاد”.. حدثنا عن أحوال القادسية؟
– أهلاً وسهلاً بـ” البلاد العريقة”.. الحمد لله، الأمور بشكل عام تبشر بخير. الكل يعمل ويبذل ما بوسعه ويبقى التوفيق بيد الله وحده.
*هل توليتم رئاسة القادسية عن قناعة؟
– بالتأكيد.. فأنا محب وعاشق للكيان، وقد تقدمت للرئاسة عن قناعة تامة. وهل يعقل أن هناك رئيس ناد في العالم يتقدم للرئاسة بالقوة أوبالإكراه.
* هل فريق القدم هو الواجهة الحقيقية للنادي؟
– للأسف نعم، وهذا حال جميع الأندية لدينا، فمهما كانت إنجازاتك الأخرى كنادٍ، فلا ينظر لها بعين الاعتبار. المهم وضع فريق كرة القدم.


* الفوز الأول لكم في دوري يلو جاء بعد 7 جولات.. لماذا؟
– لعل في الأمر خيرا، وقد قمنا بتغيير الجهاز الفني السابق، والآن يبدو الفريق أفضل حالاً مع قدوم مدربنا الجديد؛ حيث يحتل الفريق المركز العاشر برصيد 15 نقطة بعد مرور 12 جولة، وإن شاء الله ، شيئا فشيئا سنعوض مافات وسنكون ضمن المنافسين بقوة على الصعود لدوري روشن، وأود أن أؤكد أن الإدارة قامت بتوفير جميع متطلبات الأجهزة الفنية المتعاقبة منذ هبوط الفريق حتى الآن.
* ما مدى رضاكم عن الجهاز الفني بقيادة الحبيب بن رمضان؟
– أعتقد أن اسم الحبيب بن رمضان يختصر لنا الكثير من الكلام، فتاريخه حافل وسجله مطرز بالإنجازات مع الفرق التي دربها، وبحول الله نحقق معه ما نتمناه.

*هل أجانب القادسية مقنعون؟
– الأجانب تم التعاقد معهم برؤية فنية من الجهاز الفني السابق، وحالياً هم تحت نظر وتقييم الجهاز الفني الجديد، وفي الفترة الشتوية إذا طلب المدرب تغيير أحدهم فلن نمانع. ولاعبونا المحليون يحتاجون بعض الثقة فقط ومستواهم في تقدم لافت.
* هل لمست أنك غير مرغوب فيك.. وهل ما زال المعارضون يحاربونكم في النادي.. ولماذا؟
* معارضون.. حرب.. ربما اختلطت لديك الأمور، وذهبت لقادسية أخرى.

مجلس الإدارة يحظى بثقة الوزارة والداعمين والمحبين، وإن كان من خطأ وتقصير فأنا من يتحمله نيابة عن زملائي ، وبإذن الله ترى القادسية قريبًا بأفضل حال.
* أنت رجل استثماري ولست رياضيا.. هذا الكلام بعض القدساويين.. ما ردك؟
– لم أسمع ذلك. ربما أنت فقط من سمعه. أو أن هناك من يردده لغاية في نفسه. أنا قدساوي منذ أن عرفت كرة القدم وأحببتها. جلست في مدرجات النادي محباً، ثم عضو مجلس إدارة، حتى تشرفت برئاسته. ثم ما علاقة كوني استثمارياً بعملي كرئيس ناد. غالبية الرؤساء الناجحين يمتلكون عقلية استثمارية كبيرة، وعرفوا بعالم الأعمال والبزنس قبل الرياضة، ورئيسا الهلال والشباب أبرز وأكبر الأمثلة وأصدقها.

*هل أبواب النادي مفتوحة أمام رجالات القادسية وهل دعوتهم لموازرة الفريق؟
– أبواب النادي مفتوحة ولم تغلق يومًا في وجه محب أو داعم. رجالات القادسية على رأسي كلهم وأهلاً وسهلاً بهم في أي وقت،وهم أهل دار ولا يحتاج أي منهم لدعوة لزيارة بيته. ورموز النادي لا غنى لنا جميعًا عنهم وقدرهم كبير.
* لماذا لم تستعينوا بالنجوم القدامى في الجهاز الفني والإداري.
– هل سعيد الودعاني وعبده حكمي وغيرهم الكثير، أو صالح السرحاني ليسوا من أبناء النادي. وهل اللجنة الفنية السابقة التي تم تشكيلها ليسوا من أبناء النادي. مشكلتنا أننا نردد كثيراً من الأمور التي لا صحة لها، ولا أدري ما أهدافها للأسف.

* هل يمكن أن تبادر إدارتكم للم شمل القدساويين والجلوس على طاولة مصارحة من أجل مصلحة الفريق؟
– أنت تكرس لوهمٍ، وتريده أن يكون حقيقة. لم شمل ومصارحة وحروب. يبدو أنك تتحدث عن نادٍ آخر وفي بلد آخر. ليس لدينا مشاكل وقلوبنا مفتوحة وتتسع للجميع وأبواب النادي مفتوحة للجميع أيضاً ، ليس لدينا خلافات ولن توجد، بإذن الله.
* بماذا تعد القدساويين؟
– منذ أول يوم لي في الرئاسة، وعدتهم بالإخلاص في العمل، وإلى أن تنتهي فترتي رسمياً، سأبذل ما أستطيع لرفعة وعلو الكيان القدساوي الكبير، وصناعة فريق قوي يشرف أهالي الشرقية، ويستطيع البقاء في دوري الكبار لسنوات طويلة.
*هل صحيح أن أحمد غدران جاء للقادسية من الباب الذي غادر منه مساعد الزامل؟
– مع الاحترام لهكذا طرح، إلا أنني أكبر فيك وفيمن يطرح مثل ذلك أن نتجاوزه احترامًا للكيان، وللأخ العزيز مساعد، ولي شخصياً، وبعض الطرح لا يليق ولا يعقل إطلاقًا.

* أنتم النادي الوحيد في مدينة الخبر.. ورجال وأهالي المدينة غائبون بماذا تفسر ذلك؟
– بما أنك تقول وغيرك بأنهم غائبون، فلعلي أنضم لكم وأتساءل عن ذلك.
*هل يعقل أن لكم معارضين في” البحرين” على سياستكم في القادسية ويطالبونكم بالرحيل؟
-الانتقاد حق مكفول لجميع المحبين، وإن كانوا في جزر الواق واق، المهم ألا يتخطى حدود الأدب، وأن لا يكون اتهاما في غير محله.

* كيف تقيم مستويات أندية الشرقية.. وهل أثرت عليكم في القادسية؟
– لا أملك الحق في تقييم رياضة المنطقة وأنديتها، ولكنني مؤمن بأنهم يعملون بكل جد واجتهاد، ويبقى التوفيق بيد الله.
* بعض نجوم الفريق المخضرمين- دون ذكر أسماء- يقولون إنهم محاربون من قبل إدارتكم رغم استعدادهم للعمل في الجهازين الفني والإداري.. ما ردك؟
– والنعم فيك وفيهم ولا أحتاج لتسميتهم. عمري ما حاربت أو عاديت أحداً، ولن أكون كذلك ما حييت، فكل من خدم النادي سابقاً ولاحقاً سيظل صاحب فضل ومكانة في قلوب جميع القدساويين.

*هل تتلقون دعمًا من رجال الخبر وأعضاء الشرف؟
– فيهم الخير والبركة وخيرهم سابق، ومن أراد الدعم فلن نرد أحدًا، فهم السند والعون بعد الله ثم الدعم الوزاري.
*كيف تواجه انتقادات القدساويين.. وهل ترد عليهم عبر قنوات التواصل الاجتماعي؟
– عتبهم على الرأس ولهم الحق في الانتقاد حال القصور أو الخلل، ولا أرد على أحدٍ بعينه، بقدر ما أجتهد لتصحيح الأخطاء وإسعاد الجميع.

* ما هي الفرق الأقرب للصعود لدوري روشن؟
– جميع الفرق تمتلك ذات الحظوظ، والحديث عن الصعود سابق لأوانه، فمن يعرف دوري الأولى يدرك ذلك جيدًا.
*رسالة للاعبي القادسية؟
-أنتم قادرون، وستفعلونها وستسجلون أسماءكم بمداد من ذهب بحول الله، وتسعدون جماهيركم وأهالي الخبر عامة.
*رسالة لجماهيركم؟
-اقتربوا من النادي أكثر. ادعموا والتفوا، وإن شاء الله، نهديكم الصعود هذا الموسم. أقدر عتبكم وانتقادكم ولكن العبرة بالخواتيم. كلنا نسعى ونجتهد لرسم البسمة على شفاهكم والعودة بنادينا إلى مكانه الطبيعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *