الأخيره

خلط القهوة بمشروبات الطاقة خطير

الرياض ـ البلاد

حذر استشاري أمراض القلب والشرايين الدكتور خالد النمر من بعض الممارسات التي يقوم بها الشباب مؤخرا، من خلط القهوة مع مشروبات الطاقة، بهدف زيادة النشاط.
وأوضح النمر أن هذا الأمر يعرض الشباب لتركيز عال من الكافيين، قد يسبب الخفقان وارتفاع ضغط الدم والمضاعفات الصحية الأخرى لمشروبات الطاقة.
وكانت وزارة الصحة كشفت في رسالة توعوية لها أضرارا بالغة لمشروبات الطاقة، كان أبرزها التآكل الحمضي للأسنان، وزيادة معدل ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم وحدوث تقلصات قوية لعضلة القلب والإصابة بالسكتات القلبية، والصداع والتوتر، والقلق والأرق والسمنة ومرض السكري وتقرحات والتهابات المعدة، وهشاشة العظام.

وكان مجلس الصحة الخليجي سبق وأن كشف عبر حساباته الرسمية في وسائل التواصل الاجتماعية حقيقة تناول مشروبات الطاقة بمختلف أنواعها، حيث إن ضررها كبير وتهدد صحة المجتمع، مشيراً إلى أن من أبرز هذه الأضرار: الوصول لجرعات عالية من الكافيين التي بدورها تسبب بعض الأعراض مثل الخفقان، وأيضاً قد يساعد شربها على زيادة خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني، كما أن تأثيرها كبير على الجهاز العصبي والقلب والأوعية الدموية لدى الأطفال والمراهقين.
وأردف المجلس بأن تناول مشروبات الطاقة بشكل مستمر له تأثير كبير على صحة الأسنان، ومرتبط بالسمنة، إلى جانب تتسببه بالإجهاض المتأخر، وموت الجنين عند النساء الحوامل -لا سمح الله-.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.