الرياضة

انطلاق رالي حائل الدولي بمشاركة سعودية واسعة

الرياض – هاني البشر

تنطلق اليوم الخميس منافسات باها السعودية – حائل 2022 بحفل افتتاح، يتبعه مرحلة خاصة استعراضية مسافتها 18 كيلومترًا، إيذانًا بانطلاق الباها الذي يمتدُّ لثلاثة أيام. ورالي حائل يمثل الجولة السابعة من كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة “باها” للسيارات والدرّاجات النارية، والجولة الثالثة من كأس الشرق الأوسط للراليات القصيرة “الشرق الأوسط باها”، والجولة الثالثة في بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية، وينظّمها الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، بالتعاون مع وزارة الرياضة.
ففي فئة السيارات، يسطع نجم السائق السعودي يزيد الراجحي؛ حيث سيشكِّل هذا الرالي ميدان مُنافسةٍ مع السائق التشيكي ميروسلاف زابليتال (فورد “أف 150 إيفو”) في الترتيب العام للسائقين في كأس العالم لراليات الباها؛ الفارق بينهما الآن نُقطة واحدة، كما يتصدَّر يزيد الترتيب العام لبُطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية مع مرور نصف جولات الموسم.

كما يُعدّ الملاح السلوفاكي ماريك سيكورا، الذي يجلس إلى جانب ميروسلاف، المرشح الأوفر حظًّا للفوز بلقب الملّاحين.
ويحمل يزيد الرَّقْم القياسي بعدد الانتصارات في الرالي، إذ فازَ به خمس مرّات، أعوام 2009 و 2010 و 2012 و 2015 و 2016. أما ميروسلاف، ففازَ بلقبه مرة واحدة في 2013.
ويتنافس السائقون البرازيلي كريستيانو دي سوزا باتيستا والهولندي كيس كولين والإسباني فرناندو ألفاريز على المركز الثالث في الترتيب العام لكأس العالم لراليات الباها
وفي فئة “تي 3″، يتقدَّم فرناندو بفارق 45 نقطة على السعودية دانية عقيل، في حين يتصدَّر السائق الكويتي مشاري الظفيري الترتيب العالم لفئة “تي 4″، يتبعه كريستيانو بفارق 18 نُقطة. وسيشارك السائقان السعودي سعيد الموري والإسباني إدوارد بونس في هذه الجولة، ويملؤهما الطموح بتسجيل نقاطٍ في هذه الفئة.
المنافسة على لقب كأس الشرق الأوسط لراليات الباها مفتوحٌ على مصراعيه، لدى السائق السعودي حمد الحربي لديه فرصةٌ لانتزاع صدارة الترتيب العام الإجمالي، والتقدُّم على السائقتين الأختين” علياء وياسمين كولوتش” في ترتيب فئة “تي 3”.

وهنالك منافسة قوية في فئة “تي 4” في كأس الشرق الأوسط لراليات الباها بين السائقين الإيطالية كاميليا ليباروتي، والليتواني إيجيديوس فالييشا، والسعودية مها الحملي، علمًا بأن كاميليا تحتل المركز الثالث في الترتيب العام المؤقت.

ويُعدّ باها السعودية – حائل الفرصة الأخيرة للدرّاجين في فئتي الدرّاجات النارية ثنائية العجلات ورباعية العجلات “كواد” لتسجيل نقاط في كأس العالم لراليات الباها من الاتحاد الدُّوَليّ للدرّاجات النارية “فيم – باها”، والتأهل للجولة النهائية، باها دبي الدولي، الذي سيُقام في شهر ديسمبر.
وفي الدرّاجات النارية رُباعية العجلات “كوادز”حصد الدرّاج السعودي عبد المجيد الخليفي الحد الأقصى من النِّقَاط، 50 نقطة، ، إثر تحقيقه فوزين في هذه الفئة، ويأمل في تحقيق فوزٍ آخر على متن دراجته ياماها “رابتور 700”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.