المحليات

الفيصل: إنسان المملكة نموذج وقدوة

جدة – البلاد

أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، أن المملكة خصّها الله باحتضان المسجد الحرام ومسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم، وميّز إنسانها بخاصية عظيمة تتمثّل في خدمة البقعتين المقدستين وقاصديهما، مبيناً أنه من هذا المنطلق يحمل الإنسان السعودي أمانة عظيمة، وعلى عاتقه تقديم رسالة سامية، ولأجل ذلك لا بد من أن يكون أنموذجاً يحتذى به.

جاء ذلك لدى استقبال سموه في مقر الإمارة بجدة، وزير التعليم يوسف بن عبدالله البنيان، يرافقه عدد من مسؤولي الوزارة ومديري التعليم بالمنطقة.

وهنأ سموه، البنيان بمناسبة تعيينه وزيراً للتعليم، منوها بالدور الكبير المناط بوزارة التعليم في تعزيز هذه المفاهيم، وتكريس جوانبها لدى أبناء هذه البلاد؛ ليكونوا قدوة في مختلف الجوانب.

من جانبه، أوضح وزير التعليم أن مشاريع التعليم في المنطقة تسير وفق الخطط الموضوعة لها، مؤكدًا حرص الوزارة على استمرار العملية التعليمية للطلاب والطالبات في محافظة جدة – التي تشهد إزالة الأحياء العشوائية -،

مشيراً إلى أن الوزارة أكملت 35 مشروعاً تعليمياً، فيما يجري تنفيذ 36 مشروعاً آخراً بإجمالي 71 مشروعاً. كما كرّم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، بحضور مدير شرطة المنطقة اللواء صالح الجابري، مدير إدارة دوريات الأمن بمحافظة جدة العميد بندر الشريف، نظير الجهود الأمنية خلال الفترة الماضية.

وقدّم الأمير خالد الفيصل شكره وتقديره لدوريات الأمن في محافظة جدة على الجهود الأمنية المبذولة في حفظ الأمن وحماية الممتلكات وتعقب المخالفين للأنظمة والقبض عليهم. من جهته، عبّر العميد الشريف، عن شكره وعرفانه لأمير منطقة مكة المكرمة نظير التوجيهات والمتابعة، لكل ما من شأنه الحفاظ على الأمن ودعم وتحفيز منسوبي دوريات الأمن بجدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *