الرياضة

نيمار يدلي بشهادة “صادمة” ضد والده أمام القضاء الإسباني!

محاكمة نيمار

ظهر النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا اليوم الثلاثاء أمام محكمة إسبانية في قضية انتقاله من سانتوس إلى برشلونة عام 2013 والتي تتعلق بمزاعم فساد.

 

واتهمت سلطات إسبانية نيمار ووكيل أعماله وإداريين من برشلونة بقضية فساد مالي في الصفقة التي أحدثت ضجة قبل 9 أعوام عند انتقاله إلى برشلونة.

 

شركة برازيلية فجّرت قضية نيمار

 

القصة بدأت عندما تقدّمت شركة “دي آي إس” البرازيلية بدعوى لدى محكمة إسبانية قبل أعوام تتهم خلالها نيمار (30 عامًا) والأطراف المذكورة بالفساد المالي، كون المبلغ الموضوع في عقد اللاعب أقل من المبلغ الفعلي الذي تسلمه نادي سانتوس وممثلي نيمار من برشلونة.

 

انتقل نيمار من سانتوس إلى برشلونة عام 2013 مقابل 88 مليون يورو، وتزعم الشركة البرازيلية أن المبلغ الحقيقي للصفقة تعدى حاجز 150 مليون يورو.. شركة “دي آي إس” كانت تمتلك في السابق 40% من حقوق عقد نيمار، وبحسب مزاعمها فإنها حصلت على نسبة أقل من المستحقة في صفقة اللاعب.

 

في 2017 رفضت السلطات الإسبانية التماسا تقدّم به نيمار، وقالت: إن القضية لازالت قيد المناقشة، ليتم استدعاء اللاعب عدّة مرات للإدلاء بشهادته مؤخّرًا.

 


من المتهمين في قضية نيمار؟

 

يُحاكم في هذه القضية 7 أشخاص، هم نيمار ووالده (وكيل أعماله في نفس الوقت) و رئيسا برشلونة السابقان جوسيب ماريا بارتوميو وساندرو روسيل والمدير الرياضي السابق راؤول سانهيلي. وتطالب الشركة البرازيلية بعقوبة السجن لنيمار ووالده وإداريي برشلونة لمدة 5 سنوات، مع توقيع غرامة مالية لا تقل عن 150 مليون يورو.

 

هل ورّط نيمار والده أمام المحكمة؟

 

وقال نيمار خلال الإدلاء بشهادته اليوم في المحكمة الإسبانية: “لا أعرف شيئًا عن هذا، والدي قام بكل الترتيبات والاتفاقات المالية، وأنا فقط وقّعت على العقد”.

 

يضيف نيمار: “لطالما اعتنى بي والدي، إنني فقط أقوم بالتوقيع وهو يرتب كل شيء من عقود واتفاقات مع الجميع، أنا أوقع على ما يقوله لي دومًا”.

 

وطبقًا لأراء خبراء إسبان، فإن نيمار ربما يكون قد ورّط والده في القضية باعتباره المسئول الأول والرئيس عن إعداد العقود، ووصفوها بالشهادة الصادمة.

 


اقرأ ايضًا.. هجوم ضد نيمار لدعمه مرشح “اليمين المتطرّف”



تستمر جلسات المحكمة الإسبانية لعدة أيام أخرى، ومن المتوقّع بحسب خبراء أن يتم إدانة نيمار ووالده وإداريي برشلونة السابقين بالغرامة المالية فقط.

 

في حين أن نيمار يقدّم موسمًا مميزًا رفقة فريقه باريس سان جيرمان، بتسجيله 12 هدفًا وتقديم 9 تمريرات حاسمة من إجمالي 16 مباراة في كل البطولات.

 

شاهد أهداف نيمار في الموسم الحالي 2022-2023 مع باريس

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *