الرياضة

الكشف عن مواقع منافسات الألعاب السعودية 2022

الرياض – هاني البشر
بدأ العد التنازلي لافتتاح دورة الألعاب السعودية، التي تستضيفها العاصمة الرياض تحت رعاية كريمة من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، خلال الفترة من 27 أكتوبر الجاري حتى 7 نوفمبر المقبل.

وتترقب الجماهير السعودية باهتمام بالغ انطلاق منافسات أكبر حدث رياضي وطني في تاريخ المملكة، حيث تتزايد وتيرة الحماس للحدث الكبير، الذي يشارك به أكثر من 6000 رياضي ورياضية، يتنافسون في 45 لعبة رياضية منها 5 ألعاب بارالمبية، تندرج تحتها أكثر من 180 منافسة رياضية، على جوائز تعد الأعلى من نوعها وبقيمة تتخطى 200 مليون ريال.

وسيشهد استاد الملك فهد الدولي حفل افتتاح الدورة مساء يوم 28 أكتوبر الجاري، واطمأنت اللجنة المنظمة على جاهزية فقرات حفل الافتتاح المتنوعة، التي تُبشر بحفل تاريخي ومثالي يليق بمستوى الحدث، ويواكب النجاحات المتميزة التي اعتادت عليها المملكة في الفعاليات الكبرى التي استضافتها في السنوات الأخيرة.

وكشفت اللجنة المنظمة للألعاب السعودية، عن اكتمال كافة التحضيرات والتجهيزات وفقاً للجدول الزمني المقرر، كما أعلنت عن جاهزية جميع المنشآت الرياضية المقررة لاستضافة منافسات الدورة، بعد إجراء التحسينات والتجديدات اللازمة للمنشآت لتكون في أبهى حلّة قبل انطلاق البطولة.

وأعلنت الألعاب السعودية عن مواقع المنافسات لألعاب الدورة، حيث سيستضيف استاد الأمير فيصل بن فهد منافسات 4 ألعاب هي الجمباز والسهام والملاكمة التايلاندية والملاكمة، وستستضيف جامعة الملك سعود منافسات 8 ألعاب وهي كرة اليد وكرة القدم للصالات، والجودو والمصارعة والتايكوندو والكاراتيه والجوجيتسو، والاسكواش.

وسيحتضن مجمع اللجنة الأولمبية العربية السعودية، منافسات 12 رياضة هي البولينج والسباحة والتجديف داخل الصالات وكرة الطاولة والريشة الطائرة والسباق الثلاثي والكرة الطائرة وكرة السلة للرجال، كما ستستضيف الصالة البارالمبية منافسات 4 ألعاب بارالمببية هي كرة الهدف وكرة الطاولة البارالمبية ورفع الأثقال البارالمبية وكرة السلة على الكراسي المتحركة.
وستقام منافسات كرة السلة للسيدات في نادي الهلال، وستستضيف صالة نادي النصر منافسات كرة القدم للصالات، وسيستضيف نادي الرياض منافسات 4 رياضات هي ألعاب القوى وألعاب القوى البارالمبية ورفع الأثقال والمبارزة، وستقام منافسات التزلج اللوحي في بوليفارد الرياض، ومنافسات البادل في “بادل إن”، ومنافسات البلوت والشطرنج في مركز أركان الرياضي، ومنافسات الهجن في منطقة رماح، ومنافسات الفروسية – القدرة في الخالدية، منافسات الفروسية – قفز الحواجز في نادي الفروسية بالجنادرية.
فيما ستستقبل منطقة المشجعين في النخيل مول منافسات كرة السلة 3X3، وكرة الطائرة الشاطئية والتسلق الرياضي، وستقام منافسات الدراجات في بعض الطرق في المدينة، فيما ستقام منافسات الجولف في نادي الرياض للجولف.

وستقام منافسات الألعاب الإلكترونية في المدينة الإعلامية السعودية “شماس”، وسيستضيف مركز “بلاك دايموند” منافسات البلياردو، وستقام منافسات التنس في مقر الاتحاد السعودي للتنس، ومنافسات الكارتنج في ميدان ديراب، ومنافسات الملاحة الشراعية في نادي الجبيل للرياضات البحرية، ومنافسات الرماية في ميدان الرماية بالأمن العام.

وتسعى الألعاب السعودية إلى تمكين الرياضيين من خلال إتاحة الفرصة أمام كافة المؤمنين بموهبتهم للمشاركة في منافساتها، وبشكل يسهم في اكتشاف المواهب ورعايتها وخلق فرص التنافس وتنمية الأهداف الاحترافية للمواهب الوطنية، وقد أتاحت الفرصة لأكثر من 20 ألف رياضي ورياضية للمشاركة من خلال التصفيات وتجارب الأداء.

الجدير بالذكر أن أهداف دورة الألعاب السعودية 2022 تنطوي على رفع مستوى قدرات المملكة في تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى تماشياً مع رؤية المملكة 2030، وبشكل يواكب الدعم اللامحدود الذي يحظى به القطـاع الرياضي من قبل القيـادة الرشيـدة، إلى جانب تحفيز الرياضيين على ممارسة رياضات جديدة وتسليط الضوء على المواهب الشابة، إلى جانب تطوير الكوادر التنظيمية في مختلف المجالات، والنهوض بالبنية التحتية الرياضية استعداداً لاستضافة بطولات عالمية، وضمان استدامة قطاع الرياضة والشباب في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *