الرياضة

الجولة الثامنة من دوري روشن تعلن توقفا لمدة شهرين.. الشباب يحتفظ بصدارته لما بعد المونديال.. والنصر والاتحاد يلاحقانه

جدة – هلال سلمان

مع ختام الجولة الثامنة من دوري روشن للمحترفين، تتوقف المباريات إلى ما بعد كأس العالم 2022 بقطر، وتحديدًا حتى 15 ديسمبر المقبل موعد انطلاق الجولة التاسعة.
ومنحت العديد من الأندية إجازات لفرقها الكروية تتراوح بين أسبوعين إلى شهر كامل، وستكون فترة التوقف فرصة لعلاج اللاعبين المصابين وإعادة ترتيب الأوراق والتخطيط للتعاقدات الشتوية.
وحتى موعد استئناف الدوري، سيحتفظ فريق الشباب بالقمة بعد أن جمع 22 نقطة؛ حيث لم يفقد سوى نقطتين بتعادله مع الهلال، فيما يحتل النصر المركز الثاني متأخرًا عنه بـ 3 نقاط فقط، ويأتي الاتحاد ثالثًا برصيد 18 نقطة، ويكمل الهلال والتعاون مربع الكبار حيث يتساويان برصيد 17 نقطة، ويتفوق (الزعيم) بفارق الأهداف.
وتحتل 5 فرق مراكز الوسط، حيث يتساوى ضمك والطائي في المركزين السادس والسابع ولكل منهما 15 نقطة، مع أفضلية فارق الأهداف لمصلحة “مارد الجنوب”، ويأتي الفتح ثامنًا بـ 12 نقطة، وأبها تاسعًا بـ 10 نقاط.

فرصة للتعديل وترتيب الأوراق
تشترك 3 فرق بعد ذلك في ضرورة تعديل نتائجها؛ حتى لا تتراجع لمراكز الخطر، وهي الاتفاق العاشر بـ 9 نقاط متفوقًا بفارق الأهداف على الرائد الـ 11 الذي يملك الرصيد ذاته، وخلفهما الوحدة الـ 12 بـ 7 نقاط.
وفي قاع الترتيب تتواجد 4 فرق، هي العدالة الـ 13 برصيد 4 نقاط، متفوقًا بفارق الأهداف على الخليج الذي يملك ذات الرصيد النقطي، وفي المركز قبل الأخير الفيحاء بنقطتين فقط ثم الباطن متذيل الترتيب بنقطة وحيدة.
الشباب الأقوى هجومًا والباطن والخليج الأضعف
يعد فريق الشباب الأقوى هجومًا في الدوري برصيد 20 هدفًا، يليه النصر بـ 18 هدفًا ثم الهلال (13)، فيما لم يسجل مهاجمو الباطن والخليج سوى 3 أهداف فقط وهما الأضعف هجومًا.
ولم تلج شباك الشباب والاتحاد سوى هدفين فقط ليشتركا في أقوى دفاع، يليهما النصر وعليه 3 أهداف فقط، أما الأضعف دفاعًا فهو الباطن متذيل الترتيب الذي اهتزت شباكه 23 مرة، يليه الفيحاء بـ 16 هدفًا في مرماه، ثم الخليج وأبها (15).
ولم يتعرض الشباب ولا الاتحاد لأي خسارة في الجولات الـ 8 الماضية، فيما لم يحقق الفيحاء والباطن أي فوز، أما الطائي والفتح والرائد فلم تتعادل في أي مباراة، فهي إما تفوز أو تخسر.
جونيور الهداف وكورونادو أفضل صانع ألعاب
يتربع البرازيلي كارلوس جونيور لاعب الشباب على صدارة الهدافين برصيد 6 نقاط، وبات مطاردًا من مواطنه تاليسكا نجم النصر الذي رفع رصيده إلى 5 أهداف بثنائيته في مرمى الفيحاء، أما أفضل صانع ألعاب فهو البرازيلي كورونادو نجم الاتحاد الذي مرر 5 كرات حاسمة، يليه هتان باهبري لاعب الشباب الذي صنع 4 أهداف.
ويتساوى الكوري الجنوبي كيم سيونغ غيو حارس الشباب، والبرازيلي غروهي حارس الاتحاد في حفاظهما على شباكهما نظيفة في 6 مباريات، يليهما الكولومبي أوسبينا حارس النصر، وعبدالله المعيوف حامي عرين الهلال بـ 5 “كلين شيت”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *