الرياضة

الخالد: الهلال يعاني من عدم استغلال الضربات الركنية!!!

الرياض – محمد الجليحي

أظهرت إحصاءات دوري روشن السعودي أن الهلال يعتبر ثاني أكثر فريق يتحصل على ضربات ركنية بعد فريق الشباب، الذي يتفوق بفارق ضربة ركنية واحدة.
وحصل الهلال على 54 ضربة ركنية في مباريات الجولات الست الأولى، حيث أتيحت له 5 ضربات ركنية امام الخليج و11 أمام الفيحاء و4 أمام الفتح و7 أمام الوحدة و11 أمام التعاون و16 أمام الاتفاق في المواجهة الأخيرة، ولكن لم يستفد منها مباشرة في تسجيل أي هدف.

وأصبح عدم استغلال هذا الكم الهائل من هذه الركنيات محل تساؤل الجماهير، وما جدوى الإصرار على تنفيذها بطريقة لا يستفيد منها الفريق؟
وبسؤال “البلاد” للمدرب الوطني عبدالعزيز الخالد عن هذه الحالة، قال: إن نسبة الاستفادة من الركنيات وتسجيل الأهداف منها تعتبر مشكلة عند معظم الفرق، فالتركيز العالي والكثافة العددية داخل منطقة المرمى تقللان من نسبة التسجيل، وهذه حالة طبيعية.

وأضاف الخالد: كذلك يجب الوضع في الاعتبار أن جودة حراس المرمى والمراقبة الشديدة يحدان أيضا من نسبة تسجيل الأهداف، وفريق الهلال كغيره من الفرق، وهذا بالطبع لا يقلل من مسؤولية المدرب الأرجنتيني رامون دياز ومعاونيه في ضرورة العمل على إيجاد الطرق والحلول وعمل التكتيك المناسب لاستغلال الركنيات، وتكثيف التدرب عليها في حصص التدريب؛ التي يجب أن ينوع فيها المدير الفني من تدريب اللاعبين في التمركز عند القائم الأول والثاني والتحركات الإيجابية من اللاعبين داخل منطقة المرمى للفريق المنافس، لفك الرقابة وتشتيت انتباه اللاعبين المنافسين.

وواصل الخالد: بصفة عامة أرى أن تعامل دياز مع الفريق في أحسن حالاته، فبعد عودته مرة أخرى لقيادة الهلال للمرة الثانية، تغير حال الفريق للأفضل، وشاهدنا فريق الهلال يقدم كرة قدم جميلة جداً؛ فيها استحواذ إيجابي وتنوع في بناء الهجمات وتنظيم على أعلى مستوى، وكان نتاجه حصول الفريق على بطولة الدوري العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *