الرياضة

الجولة السادسة شهدت تغييرات عدة في الترتيب.. الشباب يغرد وحيدا في الصدارة.. والاتحاد يصعد للوصافة

جدة – هلال سلمان

حفلت الجولة السادسة من دوري روشن للمحترفين بالعديد من التغييرات على جدول الترتيب، ففي حين واصل فريق الشباب التغريد خارج السرب والاحتفاظ بالصدارة بالعلامة الكاملة (18 نقطة) بعد فوزه الصعب على الرائد، ارتقى الاتحاد للوصافة بعد فوزه على الفتح (3-1)، وصعد التعاون للمركز الثالث بعد فوزه على الوحدة بثنائية نظيفة، أما النصر فاحتل المركز الرابع بعد فوزه على أبها (3-0)، وخرج الهلال من مربع الكبار بعد تعثره بالتعادل السلبي مع الاتفاق.
وحافظت الأندية الثلاثة الأولى في جدول الترتيب على تميزها في تجنب الخسارة وهي الشباب والاتحاد والتعاون، وشهدت الجولة اهتزاز شباك الاتحاد للمرة الأولى هذا الموسم بهدف ماجد كِنبة لاعب الفتح.

أول هاتريك
شهدت الجولة تسجيل أول ثلاثية (هاتريك) في الدوري هذا الموسم، وكان بطلها الزيمبابوي نوليج موسونا نجم الطائي الذي تكفل بتسجيل أهداف فريقه في مرمى الخليج. ولم يكن ذلك الفوز الثلاثي الوحيد في الجولة، حيث سجل النصر 3 أهداف في مرمى أبها، ومثله فعل الاتحاد في شباك الفتح.
ولم يستطع الهلال حامل اللقب، النهوض من كبوته بعد الخسارة أمام التعاون، فتعثر مجددا أمام الاتفاق بالتعادل السلبي، وتنتظره مواجهة قمة يوم غد أمام الشباب المتصدر في قمة مباريات الجولة السابعة.

أول فوز للعدالة ونقطة أولى للباطن
حقق فريق العدالة أول فوز له هذا الموسم بعد تغلبه (2-1) على الفيحاء، ليرتقي إلى المركز الـ 11 برصيد 4 نقاط ويبتعد عن مراكز الهبوط، في حين تجمد رصيد (الفهود) عند نقطتين وتراجعوا للمركز قبل الأخير، ما يؤكد الأزمة التي يعيشها الفريق حاليا، والحال ذاته ينطبق على فريق أبها الذي تراجع للمركز الـ 14.
وانتفض الباطن أخيرا وحقق أول نقطة له في الدوري بعد تعادله (2-2) مع ضمك، وهز الشباك أيضا للمرة الأولى بثنائية نجمه يوسف المزيريب، ليؤكد رغبته في تصحيح أوضاعه، حيث تستعد إدارته للإيفاء بكافة متطلبات الحصول على شهادة الكفاءة المالية في الفترة الشتوية لكي تتمكن من تسجيل لاعبين قادرين على مساعدة الفريق وتحسين نتائجه من أجل البقاء في دوري الأضواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *