المحليات

مساعدات إنسانية وإغاثية لعدد من الدول

الرياض – البلاد

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مساعداته في عدد من الدول الشقيقة ، حيث وزع 675 سلة غذائية في منطقة عرسال اللبنانية، استفاد منها 3.375 فردًا من الفئات الأشد حاجة.كما وزّع المركز 455 سلة غذائية في محلية كرري بولاية الخرطوم بجمهورية السودان الشقيقة، استفاد منها 2.503 أفراد.

وفي باكستان واصل فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع مساعدات إغاثية متنوعة للمتضررين من الفيضانات، وجرى أول أمس توزيع 1.360 سلة غذائية و67 خيمة و 996 ناموسية في منطقة ديرا إسماعيل خان بإقليم خيبربختون خوا، ومناطق ديامر وغزر بمقاطعة جلجت بلتستان، ومنطقة نصير آباد بإقليم بلوشستان، ومنقطة نيلم بمقاطعة آزاد كشمير، استفاد منها 9.520 فردًا.

وتأتي هذه الجهود ضمن أعمال الجسر البري الإغاثي السعودي الذي وجّه به خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- لدعم الشعب الباكستاني الشقيق عقب موجة السيول والأمطار الغزيرة التي اجتاحت عددًا من المدن والأقاليم هناك.

وفي الصومال شن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع توزيع الكسوة والمستلزمات الضرورية للأسر النازحة في مناطق الجفاف بالعاصمة الصومالية مقديشو.

وأكد سفير خادم الحرمين الشريفين أحمد بن محمد المولد أن هذه المشاريع الإغاثية الطارئة والموجهة للأشقاء بجمهورية الصومال الفيدرالية تأتي ضمن توجيهات القيادة الرشيدة -أيدها الله- بدعم الأشقاء ليتجاوزوا المعاناة التي يمرون بها.

من جانبه قدم رئيس هيئة إدارة الكوارث الصومالية محمود معلم شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – وللمملكة العربية السعودية على ما يقدمونه من مساعدات عاجلة للشعب الصومالي عبر مركز الملك سلمان للإغاثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *