المحليات

تطوير العلاقات مع أذربيجان

باكو – واس

التقى الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، في مقر وزارة الخارجية الأذربيجانية في العاصمة باكو، وزير خارجية أذربيجان جيهون بيرموف.

وعقد الوزيران خلال اللقاء، جلسة مباحثات رسمية، جرى خلالها استعراض أوجه العلاقات بين المملكة وأذربيجان وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى مناقشة أبرز القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأقام وزير خارجية أذربيجان، مأدبة غداء على شرف سمو وزير الخارجية والوفد المرافق له.
حضر اللقاء وجلسة المباحثات، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية أذربيجان الدكتور حمد بن عبدالله بن خضير، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

من جهة ثانية شارك الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، ووزير خارجية جمهورية أذربيجان جيهون بيرموف، في حفل الذكرى الثلاثين على نشأة العلاقات الدبلوماسية بين المملكة وأذربيجان، الذي أقيم بمقر وزارة الخارجية بالعاصمة باكو.

ونوّه وزير خارجية أذربيجان في بداية الفعالية، بالعلاقات التاريخية التي تجمع البلدين، التي تمتد لنحو 30 عاماً ، معلنا عن دعم بلاده لملف ترشح المملكة لاستضافة معرض “اكسبو 2030” بمدينة الرياض، مشيداً بمواقف المملكة التاريخية في دعم أذربيجان على الصعد كافة، وأن حكومة بلاده تتطلع لتوطيد هذه العلاقة وتعزيزها.

من جانبه، أكد سمو وزير الخارجية في كلمته خلال الحفل، أن العلاقات بين المملكة العربية السعودية وجمهورية أذربيجان بُنيت على أسس متينة منذ استقلال جمهورية أذربيجان عام 1992م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *