الرياضة

3 هاتريك من 8 جولات.. رقم قياسي لهالاند في البريميرليغ!

هالاند يسجل رقم قياسي في الدوري الإنجليزي

سجّل النرويجي إيرلينغ هالاند (21 عامًا) مهاجم مانشستر سيتي، رقمًا قياسيًا عندما أحرز هاتريك في شباك مانشستر يونايتد الأحد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وقاد هالاند مانشستر سيتي -حامل اللقب- لانتصار قوامه 6-3 عندما سجّل هاتريك في الدقائق 34 و37 و64. فضلًا عن تقديمه تمريرتين حاسمتين لزميله فيل فودين.

 

أقيمت المباراة في ملعب مانشستر سيتي “الاتحاد” وسط مؤازرة جماهيرية وصلت إلى 55 ألف مشجّع في المدرجات، وبصافرة الحكم الإنجليزي مايكل أوليفر.

 

وتربع هالاند على عرش هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز 2022-2023 بعد 8 مباريات بواقع 14 هدفًا. بينما قدّم 3 تمريرات حاسمة إلى زملائه.

 

3 هاتريك متتالي.. رقم قياسي لإيرلينغ هالاند

 

وأصبح هالاند أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجّل هاتريك في 3 مباريات متتالية على أرضه، بعد أن أحرز هاتريك ضد نوتنغهام فورست وكريستال بالاس.

 

وسجّل هالاند هاتريك ضد نوتنغهام فورست بالجولة الـ5 في مباراة الفوز 4-2، ثم عاد وسجّل هاتريك آخر ضد كريستال بالاس بالجولة الـ6 عندما فاز سيتي 6-0.

 


3 هاتريك من 8 جولات.. الأسرع في التاريخ

 

وبات هالاند أسرع لاعب في تاريخ الكرة الإنجليزية يسجّل 3 هاتريك بعد أن فعلها من 8 جولات فقط، في حين أن أقرب لاعب إليه هو مايكل أوين، من 48 مباراة.

 

وجاءت قائمة أسرع اللاعبين وصولًا للهاتريك الثالث في الدوري الإنجليزي كالتالي:

 

1- إيرلينـغ هالاند (8 مباريات)
2- مايـــكل أويـن (48 مباراة)
3- فان نستلروي (59 مباراة)
4- فرناندو توريس (64 مباراة)

 


اقرأ أيضًا.. ليفاندوفسكي يحقق رقما قياسيا لأول مرة في تاريخ الليغا



هالاند أكبر من 14 فريقًا في الدوري الإنجليزي

 

وبتسجيله الهاتريك الثالث من 8 مباريات في البريميرليغ، عادل هالاند رقم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي أحرز 3 هاتريك في المسابقة من 232 مباراة.

 

كما أن هالاند سجّل 14 هدفًا هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، أكثر من 14 فريقًا في المسابقة، فمثلًا سجّل فريق تشيلسي بأكمله 11 هدفًا فقط.

 

شاهد هاتريك هالاند في ديربي مانشستر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *