متابعات

مذكرة تفاهم لحماية البيئة وتفعيل المسؤولية المجتمعية

 الرياض ـ البلاد

وقّعت هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية؛ اتفاقية مع “معادن”، بهدف التعاون في أعمال مشتركة داخل حدود المحمية وتعزيز المسؤولية المجتمعية والبيئية.
وُقّعت مذكرة التفاهم بحضور الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية عبدالله بن أحمد العامر، والرئيس التنفيذي لمعادن روبرت ويلت. وتهدف المذكرة لتعزيز التعاون المتبادل بين الطرفين في سياسات أعمال التعدين ومدى تأثيرها على البيئة، وتنظيم الفعاليات ذات الاهتمام المشترك، كذلك في مجال دراسة آثار أعمال التعدين داخل نطاق المحمية؛ والمشاركة ورعاية المبادرات البيئية والسياحية واستثمار الإمكانات والخبرات بين الطرفين. وتضع “معادن” ضمن أولوياتها تحقيق أهداف الاستدامة البيئية من خلال تفعيل إستراتيجية ريادية بتجسيد نموذج يحتذى به في جوانب الاستدامة والحوكمة البيئية والاجتماعية، إلى جانب تبنيها الكثير من المبادرات الوطنية، ومد جسور التعاون مع مختلف الجهات لتنفيذ أهداف حماية البيئة، التي تنعكس إيجاباً على إنسان المنطقة، وتوفر بيئة مستدامة للجميع. يُذكر أن هيئة تطوير محمية الملك سلمان الملكية قد شهدت مؤخراً توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والتعاون مع عدة جهات وهيئات حكومية، تصب ضمن إستراتيجيات الهيئة في توسيع المشاركة مع الجهات ذات الاختصاص لتعزيز دورها الثقافي والمعرفي والبيئي، وتوحيد الجهود ذات الاهتمام المشترك بين الأطراف كافة وكانت هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية سبق وان أطلقت -بالتعاون مع عدد من الجهات الصديقة والتطوعية- حملة “أترك أثرا” وجرى خلال الحملة زراعة 6000 شتلة ما بين أشجار ونباتات رعوية بالتعاون مع مركز تنمية الغطاء النباتي، ووزارة البيئة والمياه والزراعة، وجامعة الجوف، ولجنة أصدقاء البيئة في المنطقة، والفريق التطوعي من رابطة سدر الجوف في طبرجل، وعدد من المتطوعين من المدارس في المنطقة، بمشاركة من لجنة الثقافة والفنون في المنطقة التي استعرضت عددًا من اللوحات والأعمال الفنية ذات الطابع البيئي من قبل منسوبيها.
ونُظمّت الحملة في منطقتي وادي الأعيلي في حرة الحرة، وحقول البذور في الجوف، حيث تمت زراعة نباتات الروثا بغرض إنتاج البذور، بالتعاون مع مركز الأبحاث والإبل في فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في الجوف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *