اجتماعية مقالات الكتاب

إحرص على الاخوة

الأخ نعمة من الله عز وجل، فهو قطعة من القلب والروح، هو الكتف الذي نتكئ عليه إذا ما اشتدت الدنيا، وهو السند والذخر والصديق الأول، فلولاه لكان طعم الحياة مراً. لذا سأعرض لكم أجمل الكلمات والخواطر التي قيلت عن الأخ والأخت:
الأخ والأخت تعني ولداً أو بنتاً أو رجلاً أو امرأة لهم نفس الأب والأم، كما يمكن أن يكونا أخوين بالرضاعة من أبوين وأمين مختلفين ، وهناك أيضاً الأخ غير الشقيق، ويعني الأخ من أب واحد وأم مختلفة أو العكس.

إن الله إذا أنعم على عبده، قدّر له أخًا طيبًا يمسح على رأس حزنه، وهو رفيق الطفولة وأول الأصدقاء ولأخته ظل وسكينة وسند.
والأخ كلمة تعني عيني الثانية وسندي بالحياة وهي تعني أن ألمي هو ألمك، وفرحي هو فرحك، وأن أكون أنا أغلى ما تملك أنت، وأن تسيطر ذكريات طفولتنا على ذهني وذهنك، وأن يرافقنا الحنين لكل التفاصيل الصغيرة التي مرّت علينا خلال حياتنا.

والأخت هي كتلة من الحنان تكفي لملء الكون كلّه، وهي صاحبة الابتسامة الرائعة والوجه البريء. وهي النور الذي يضيء الحياة، والأخت هي قلب أختها وكاتمة أسرارها، هي علاج لهموم الأيام.
الأخت حكاية لا تصفها الحروف تلتمس لأختها المعاذير. والأخت الكبرى تعني باختصار أن تكون أماً أخرى لهم ، وهي حبيبة أبيها، ومُستشارة أُمها، وأسرار البيت في عقلها وتُبهِرك بِحكمتها، وأخواتي هن أجزاء من أمي تسير على قدمين.
الأخت كلمة صغيرة تحمل في جوفها معاني كثيرة ومفاهيم واسعة.

بر أمك وأباك، ثم أختك وأخاك ثم أدناك فأدناك.
مهما كان العمر، يبقى الأخ الكبير هو الأب الثاني لأخته. وبعد أن تكبر الفتاة، يحميها إخوتها الصغار كما لو كانوا أكبر سناً منها.
همسات لأحبتي أخي وأختي:
تذكر الأيام الجميلة التي قضيناها مع بعضنا، حيث الطفولة والبراءة والشقاوة والمواقف المضحكة.
أخي الغالي: يا من معه تحلو كل الأوقات، والحديث بكلمات ممزوجة بالحب .. ولأجلك تولد الأمواج ويرسم البحر على الأفق البعيد، لأجلك أبتسم حتى أجعلك تبتسم.
أختي الغالية: أنت الابتسامة الحانية، التي تشق بجمال نورها قلبي فتمسح ما به من هموم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *