الرياضة

في ثاني جولات دوري أبطال أوروبا.. قمة ثأرية بين بايرن وبرشلونة.. وليفربول للتعويض أمام أياكس

جدة – هلال سلمان

تنطلق مساء اليوم الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وتخطف مباراة بايرن ميونيخ وبرشلونة الأنظار لاعتبارات عديدة؛ حيث تعد ثأرية للفريق الكاتالوني الذي خسر عدة مرات أمام العملاق البافاري؛ أبرزها مباراة الاكتساح (8-2)، لكنه نجح في خطف أفضل لاعب في العالم من غريمه، وهو الهداف البولندي ليفاندوفسكي الذي يعود لأول مرة إلى استاد “أليانز أرينا” منذ أن غادره صوب برشلونة.
ويتجدد الموعد بين الفريقين بعدما كانا في المجموعة ذاتها أيضاً الموسم الماضي حين فاز بايرن ذهاباً وإياباً بنتيجة واحدة (3-0)، ويدير القمة المرتقبة الليلة الحكم الهولندي داني ميكيلي.

يعيش بايرن أسوأ بداية له في الدوري الألماني منذ 12 عاما، إذ مر بسلسلة تعادلات مخيبة وجمع 12 نقطة من 6 مباريات جعلته يحتل المركز الثالث، وآخر مرة عاش فيها مثل هذه البداية كانت موسم 2010/2011 عندما فقد لقب البوندسليغا لمصلحة دورتموند.
أما برشلونة فلم يخسر في الليغا حتى الآن وحقق 4 انتصارات وتعادل واحد ليحتل المركز الثاني بفارق نقطتين خلف غريمه التقليدي ريال مدريد حامل اللقب.

وتبرز أيضا مباراة ليفربول وأياكس، حيث يسعى فريق المدرب يورغن كلوب والنجم المصري محمد صلاح إلى مصالحة جماهير “الريدز” بعد أداء مخيب للآمال في الـ “بريميرليغ”، وبداية كارثية لدوري الأبطال بالخسارة في الجولة الأولى أمام نابولي (1-4).
ويحل إنتر ميلان ضيفا على فيكتوريا بلزن، وتوتنهام ضيفا على سبورتينغ لشبونة، وأتلتيكو مدريد ضيفا على باير ليفركوزن، في حين يستقبل مرسيليا ضيفه آينتراخت فرانكفورت، وبورتو ضيفه كلوب بروج.
وتأجلت مباراة نابولي ورينجرز إلى يوم غد الأربعاء لأسباب أمنية وتنظيمية بسبب وفاة ملكة بريطانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *