الرياضة

البريميرليغ يعود.. وعقبات تعترض بعض المباريات

جدة – هلال سلمان

على الرغم من إعلان عودة مباريات الدوري الإنجليزي بدءا من اليوم الثلاثاء، إلا أن هناك بعض العقبات تعترض إقامة بعض اللقاءات في الجولة الحالية.
وكانت رابطة كرة القدم الإنجليزية قد أعلنت عودة منافسات الـ “بريميرليغ” بعد أن قررت الجمعة تأجيل مباريات المرحلة السابعة بعد وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية.
واتخذت الرابطة قرار التأجيل على الرغم من توجيهات الحكومة البريطانية بأن إلغاء الأحداث الرياضية ليس إلزاميًا خلال فترة الحداد الوطني، لكن هناك عقبات قد تحول دون إقامة بعض المباريات المهمة مثل قمة تشلسي وليفربول المقررة الأحد المقبل.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” فإن المباراة المرتقبة قد يتم تأجيلها لأن جنازة الملكة ستقام بعد أقل من 24 ساعة من موعد اللقاء، وأشارت إلى أن هناك شكوكا حول إمكانية إقامة كل المباريات التي ستلعب في لندن أيضا.
وبحسب الصحيفة ذاتها، فإن مباريات الـ “بريميرليغ” ستتأثر أيضا بنقص شاحنات البث التلفزيوني الناتج عن تغطية تبعات وفاة الملكة على مدار الأسبوع.

وأشارت إلى أن شبكة “سكاي سبورتس” صاحبة الحقوق الرئيسة تعاني من نقص شاحنات البث الخارجية المطلوبة لتقديم التغطية المباشرة، حيث يتم استخدام العديد من الشاحنات في قناة “سكاي نيوز”.
ومن المقرر أن تبث “سكاي سبورتس” 8 مباريات مباشرة الأسبوع المقبل، بالإضافة إلى مباراتين في الدرجة الأولى يوم السبت، وأيضا مباريات الدوري الاسكتلندي الممتاز والدوري الإنجليزي الممتاز للسيدات في اليوم التالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *