الإقتصاد

الموانئ السعودية تحقق نموا لوجستيا

الرياض- البلاد

حققت الهيئة العامة للموانئ، ارتفاعاً في أعداد حاويات المُناولة خلال شهر أغسطس لتصل إلى 942,621 حاوية بزيادة نسبتها 14.46% مقارنة بذات الشهر للعام الماضي.
وشهدت حاويات المناولة الصادرة زيادة نسبتها 21.92% لتصل إلى 218,375 حاوية ، كما حققت الحاويات الواردة ارتفاعاً نسبته 31.74% لتصل إلى 235,449 حاوية ، فيما سجلت حاويات المسافنة ارتفاعاً نسبته 4.93% لتصل إلى 488,181 حاوية.

كما سجلت إجمالي الأطنان المُناولة لنفس الفترة ارتفاعًا ملحوظاً بلغت نسبته 17.39% لتصل إلى أكثر من 29 مليون طناً، وحققت البضائع العامة زيادة نسبتها 12.61% ، والسيارات الواردة 15.64% والمواد الغذائية 42.92%.
ويأتي ذلك انعكاساً للنجاحات التي أحرزتها “الموانئ السعودية” على إثر إطلاق مبادراتها الرامية لتطوير القطاع البحري وتحسين الكفاءة التشغيلية وتطوير البيئة التنظيمية والتشريعية بإعادة هندسة الإجراءات، وكذلك تعزيز الشراكات الفاعلة مع القطاع الخاص من خلال زيادة الخطوط الملاحية وإنشاء مناطق لوجستية متكاملة، فضلاً عن إطلاق مبادرة الموانئ الذكية التي تستهدف أتمتة العمليات وتحسين تجربة العميل باستخدام أحدث التقنيات.

وعملت “موانئ” في هذا الإطار على زيادة التعاون مع المستفيدين والجهات ذات العلاقة كافة لمعالجة التحديات وإيجاد أفضل الحلول لها لتوفير بيئة جاذبة للاستثمار، تماشياً مع مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية لإحداث تحولٍ نوعي يُرسخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي ومحور ربط بين القارات الثلاث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *