الرياضة

في الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.. إنتر يستضيف البايرن.. ونابولي يواجه ليفربول

جدة – البلاد

يعود فريق إنتر ميلان وضيفه بايرن ميونيخ في الذاكرة إلى نهائي مدريد عام 2010، وذلك حين يتواجهان مساء اليوم الأربعاء، على ملعب “سان سيرو”، في افتتاح مجموعة الموت من الموسم الجديد لدوري أبطال أوروبا.
ففي نهائي 2010، خالف إنتر التوقعات وأسقط العملاق البافاري (2-0) ليكمل الثلاثية التاريخية بقيادة المدرب جوزيه مورينيو، ويحرز لقبه الأول في المسابقة منذ 1965 حين توج به مرتين توالياً.

ويأمل إنتر بالاستفادة من عاملي الأرض والجمهور كي يتمكن من وضع حد لسلسلة الانتصارات الافتتاحية لبايرن في المسابقة عند 18 مباراة متتالية، وإنهاء هذا الإنجاز الذي لم يحققه أي فريق في التاريخ سوى ضيفه البافاري.
وتجنباً لتكرار سيناريو الموسم الماضي حين انتهى مشواره في دور المجموعات لأول مرة منذ موسم 2000-2001 بعد الخسارة بثلاثية نظيفة في الجولة الأخيرة على أرض بايرن، سيسعى برشلونة جاهداً إلى حسم النقاط الثلاث في مباراته مع فيكتوريا بلزن التشيكي الذي خسر مواجهتين سابقتين مع البارسا عام 2011 في دور المجموعات (0-2 و0-4).

وفي المجموعة الأولى، يتجدد الموعد بين ليفربول ومضيفه نابولي، في تكرار لدور المجموعات موسمي 2018-2019 و2019-2020 حين خرج “الحمر” مهزومين من زيارتيهما إلى الجنوب الإيطالي (0-1 و0-2) واكتفوا بفوز واحد في 4 مباريات.

وتضم المجموعة أياكس أمستردام ورينجرز اللذين يلتقيان على ملعب الأول، ويتجدّد الموعد أيضاً وللموسم الثاني توالياً بين بورتو وأتلتيكو مدريد على أرض الأخير، في منافسات المجموعة الثانية التي يحل فيها باير ليفركوزن المتعثر جداً محلياً، ضيفاً على بطل بلجيكا كلوب بروج.
ويفتتح توتنهام المجموعة الرابعة على أرضه ضد مرسيليا الذي يبقى حتى الآن الفريق الفرنسي الوحيد الفائز بلقب المسابقة (1993)، فيما يلعب أينتراخت فرانكفورت مع ضيفه سبورتنغ لشبونة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *