رياضة مقالات الكتاب

قرارات عجيبة وتسريبات غريبة..

في العُرف السائد في جميع اللجان القضائية سواءً كانت رياضية أو غير ذلك، يجب أن يكون نظام جهة القضاء الحياد والسرية التامة في جميع القضايا، وليس لها الحق في تسريب بعض القرارات بين الحين والآخر لأشخاص أو جهات أخرى، دون استشعار المسؤولية والثقة التي أعطيت لها.
فهذا ما يحدث حاليًا في لجان دورينا، كيف لعدد من الإعلاميين وكذلك هوامير تويتر يُعلنون العقوبات والقرارات والخطابات قبل أن تعلن في حسابات الاتحاد السعودي!!!!
بل كيف يتم تسريب وتداول بعض الأوراق المهمة التي هي في الأساس يجب ألا تظهر لعامة الجماهير لكيلا يكون هناك تأويلات وشكوك حول القرارات المتخذة.

فهناك بعض الحسابات في الوقت الراهن أصبحت مصدرا لنشر ما يدور داخل اللجان من اجتماعات واتخاذ القرارات.
فهذا يضع علامات استفهام كبيرة.. كيف للجنة قضائية يتم اختراقها من بعض الإعلاميين وبعض هوامير تويتر؟ هل هناك محاباة أو استثناءات لبعض الإعلاميين وهوامير تويتر، أو هل هناك داخل اللجان من الأعضاء من يغلُب عليه انتماؤه على عمله ..؟؟ أم هي مجرد تخمينات وتوقعات من بعض الإعلاميين والهوامير للتنبؤ بتلك القرارات التي سوف تصدر ..؟؟

جميع هذه الاحتمالات تتداول في وسائل التواصل الاجتماعي، دون أن يكون لها أي إجابات مقنعة للشارع الرياضي، فقيمة دورينا بين الدوريات العربية والآسيوية هو الأفضل بكل المقاييس، فيجب أن يواكب هذا التطور الفني تطور للجان في الاتحاد السعودي فهي دائمًا ماتكون محل خلاف كبير بين الأوساط الرياضية.
ولكن يبقى السؤال المهم.. كيف لبيانات رسمية بين الأندية وبين اللجان تخرج للصحف، وكيف يتم إيقاف هذه الظاهرة السيئة.

‏@saleh_B_almalki

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *