الأخيره

تعزيز مقدرات الشباب السعودي في العلوم

 جدة ـ البلاد

شهدت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست” أمس، اختتام فعاليات المؤتمر السنوي الافتتاحي للشباب السعودي للاستدامة، الذي استمر يومين، بمشاركة 300 طالب وطالبة من جامعات المملكة، و 150 من داعمي الأثر تحت عنوان “الازدهار معًا”.

وأوضح عميد جامعة “كاوست” الدكتور لاري كارين، أن الجامعة تعمل على تعزيز الاستدامة عن طريق العلوم والتقنية لأكثر من عقد من الزمان، مؤكدًا أن الطلاب السعوديين قدموا دورًا رئيسًا في دفع التزام الجامعة بالاستدامة في الحرم الجامعي، وفي المشاركة الوطنية، وفي المساعي العالمية.

وثمن دور مجموعة الشباب السعودي من أجل الاستدامة الجديدة، التي تشهد تطورًا طبيعيًا وانعكاسًا للشغف الذي يتميز به طلاب جامعة الملك عبدالله، والأجيال القادمة في جميع أنحاء المملكة. من جانبها، أشارت النائب والمشارك الأعلى لرئيس الجامعة للتقدم الوطني الإستراتيجي الدكتورة نجاح عشري، إلى إشراك الطلاب في التفكير في قضايا الاستدامة وتطويرها وتنفيذ مبادراتها سيعمل على تسريع الجهود التي تبذلها المملكة لتحقيق أهدافها بشكل عام.

وتضمن المؤتمر عدة جلسات نقاش، منها؛ قيادة التغيير نحو رؤية 2030 والموجة الجديدة من الاستدامة في المشاريع الضخمة في المملكة، والاستدامة رحلة حياة وليست وجهة، وإعادة تخيل دور التعليم على الاستدامة، والقيادات الشابة في الاستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *