الإقتصاد

3 آلاف ريال دعم شهري لوظائف توصيل الطلبات

جدة – البلاد

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رسميا، برنامج دعم العمل الحر للعاملين في نشاط توصيل الطلبات من خلال تطبيقات الهواتف الذكية، بمبلغ يصل إلى 3 آلاف ريال شهريا، وذلك بعد الانتهاء من الفترة التجريبية والتحضيرية للبرنامج لضمان جودة خدمة المستفيدين، وذلك وفقا لبيان الوزارة وصندوق تنمية الموارد البشرية وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وشركة “عمل المستقبل”.
يأتي ذلك وفقاً لمذكرة تفاهم أبرمت في وقت سابق لإطلاق مبادرة جديدة لدعم السعوديين والسعوديات العاملين في خدمة توصيل الطلبات من خلال التطبيقات، بدعم شهري من الصندوق وفق ضوابط واشتراطات معينة وبمدة دعم زمنية 24 شهراً من تاريخ الإطلاق الرسمي.

كما تأتي هذه المبادرة انطلاقاً من دور الوزارة و”هدف” في دعم جهود تأهيل القوى العاملة الوطنية وتوظيفها في القطاع الخاص والتوسع في استهداف أنماط العمل الأخرى ومنها العمل الحر، وسعياً منهما في إيجاد ووضع برامج للتوطين ضمن جهودهما التكاملية للتوطين القطاعي لعدد من الأنشطة الاقتصادية.
ويشترط أن يكون المتقدم بطلب الدعم سعودي الجنسية، سواء ذكر أو أنثى، وأن يُصدر وثيقة “عمل حر” سارية من خلال بوابة العمل الحر، وألاّ يقل عمره عن 18 سنة ولا يزيد عن 60 سنة، وألا يكون على رأس العمل حالياً سواء في القطاع الخاص أو الحكومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *