الرياضة

آخر مقعد في المونديال بين كوستاريكا ونيوزيلندا

جدة – البلاد

ستحسم آخر بطاقة مؤهلة لكأس العالم لكرة القدم مساء اليوم الثلاثاء في الدوحة، حين تلتقي كوستاريكا مع نيوزيلندا في الملحق العالمي.
وتجمع المباراة في استاد “أحمد بن علي” صاحب المركز الرابع بتصفيات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) ومتصدر تصفيات الأوقيانوس، وسيتأهل الفائز إلى المجموعة الخامسة في نهائيات قطر، التي تضم ألمانيا وإسبانيا واليابان.

ووصلت كوستاريكا، الباحثة عن المشاركة الثالثة على التوالي في كأس العالم، إلى دور الـ 8 في نسخة البرازيل قبل 8 سنوات، وخاضت مباريات رسمية أكثر في آخر 4 سنوات؛ لذا ستكون مرشحة للفوز.
ومنذ مشاركتها في كأس العالم الماضية، لعبت كوستاريكا 30 مباراة رسمية مقابل 5 مباريات لنيوزيلندا أمام منتخبات متواضعة التصنيف من جزر المحيط الهادي.
وقال داني هاي مدرب نيوزيلندا، التي واجهت بيرو وعمان ودياً الأسبوع الماضي: “خاض لاعبو كوستاريكا الكثير من المباريات سويا، ويتمتعون بخبرات دولية. لم نحظ حقاً بفرصة كافية لاختبار أنفسنا أمام منافسين من الصفوة”.
واعترف بأن الأداء أمام عمان يوم الجمعة خلف أبواب مغلقة لم يكن الأفضل لفريقه، واستدرك: “لكن أعتقد أن نصف عين الفريق إن لم تكن عيناً كاملة أو ربما اتجهت العينان نحو مباراة كوستاريكا”.

وحذر فرانسيسكو كالبو مدافع كوستاريكا فريقه من الثقة المفرطة، وأبلغ الصحفيين في الدوحة: “يجب أن نتحلى بالتركيز خلال 90 دقيقة لأنهم سيقاتلون بكل ما بوسعهم، وأن ندافع من العمق مع السيطرة على كريس وود”، ويشكل مهاجم نيوكاسل يونايتد أخطر سلاح لنيوزيلندا.
وواصل كالبو: “الفريق الجيد يعتمد على قوة الدفاع، والفرق الأبطال هي التي تستقبل أقل عدد من الأهداف إن لم تحافظ على نظافة الشباك، وأنا مقتنع بأننا سنسجل وسنتأهل لكأس العالم”.
وتواجه نيوزيلندا، التي شاركت في كأس العالم في 1982 و2010، وخسرت في الملحق في آخر نسختين، مخاوف بشأن الحالة البدنية للقائد وينستون ريد، لكن المدرب هاي يتوقع مشاركة مدافع وست هام يونايتد السابق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *