الإقتصاد

دعم رواد الأعمال بالمدن الصناعية

الرياض- البلاد

أكدت لجنة الطاقة والصناعة في مجلس الشورى على استقطاب الكفاءات وخريجي الجامعات وتدريبهم وتجهيزهم للعمل في المدن الصناعية على المدى المتوسط والبعيد، ورفع نسبة الكوادر البشرية الوطنية، وأهمية مراجعة الرسوم مع المستثمرين لتمكين الجميع من الاستفادة من المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة افتراضيا برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة المهندس علي بن عايض القرني مع عدد من المسؤولين في هيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة؛ لمناقشة التقرير السنوي للهيئة، بمشاركة نائب الأمين العام للهيئة لشؤون المناطق الخاصة المهندس علي آل مداوي، ونائب الأمين العام للهيئة لشؤون المدن الاقتصادية المهندس مازن الصالح.

وتناول الاجتماع الجهود التي تقدمها هيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة في توفير البيئة الجاذبة لرواد الأعمال، واستقطاب السكان وجذب الاستثمارات من خلال فتح المدارس والجامعات في المناطق الاقتصادية الخاصة، كما استعرض العوائق والصعوبات والتحديات التي تواجهها الهيئة في توفر الميزانية ومدى أثرها على الأعمال التي تقوم بها، والتحديات التي تواجهها في جذب الاستثمارات النوعية، والصلاحيات التنظيمية التي تحتاجها الهيئة لتمكينها من الاضطلاع بمسؤولياتها.

وضمن المحاور التي ناقشتها اللجنة، إستراتيجية الهيئة ومبادراتها والإنجازات التي حققتها، والخطة المستقبلية للهيئة لتحسين وتطوير الوضع القائم، ونتائج الأبحاث والدراسات الاقتصادية التي تمت مع بيوت الخبرة العالمية المتخصصة. كما ناقشت الأعمال القائمة في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية والمشاريع الضخمة التي تحتويها كأكبر تجمع للصناعات الدوائية ومصانع لتجميع وتصنيع السيارات، وانطلاقة مشروع (لوسيد) للسيارات الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *