الإقتصاد

تعزيز تنافسية المنتج المحلي

الرياض – البلاد

أكد رئيس هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، عبد الرحمن السماري، على التواصل مع القطاع الخاص للخروج بمنتجات وتشريعات ممكنة تعزز من تنافسية القطاع، لافتا إلى
أن الهدف هو تنافسية المنتج المحلي وليس حمايته، حيث إن المنتجات الوطنية لديها قدرات وفرص كبيرة للتصدير، مشيرًا إلى أن الغرض من التشريعات هو تعزيز تنافسية المنتج المحلي في السوق المحلي وتمكينه من الخروج للأسواق الإقليمية والدولية.

وقال خلال لقاء موسع، مع أعضاء اللجنة الوطنية للمحتوى المحلي بالاتحاد واللجان بالغرف التجارية: إن الهيئة ومنذ العام 2020 وبدعم من القيادة الرشيدة والمنظومة الحكومية قامت بجهود كبيرة في تفعيل التشريعات الخاصة بالمحتوى المحلي سواء في المشتريات الحكومية أو المشاريع النوعية الضخمة للاستفادة من حجم الإنفاق الكبير في هذه المشروعات لتمكين المنتجات المحلية.

وأكد السماري أن عملهم في الهيئة مستمر لزيادة فاعلية تطبيق التشريعات ذات الصلة بالمحتوى المحلي وأن ما يصل من مرئيات القطاع الخاص أمر مهم في تعزيز المحتوى المحلي، لافتاً إلى أنه تم خلال العام الماضي متابعة أكثر من 18 ألف منافسة في منصة اعتماد من مرحلة إنشائها إلى مرحلة الطرح.
يذكر أن القيمة التقديرية للمنافسات الحكومية التي تنطبق عليها متطلبات المحتوى المحلي بلغت خلال عام 2021 ما يقارب 150 مليار ريال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *