الرياضة

فرنسا في مواجهة متجددة مع كرواتيا بحثاً عن التعويض في دوري الأمم الأوروبية

جدة – البلاد

ستكون مدينة سبليت مساء اليوم مسرحاً لمواجهة متجددة بين فرنسا بطلة العالم ووصيفتها كرواتيا، وذلك في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى للمستوى الأول من دوري الأمم الأوروبية.
لم يكن الظهور الأول لفرنسا كحاملة للقب البطولة القارية الجديدة التي توجت البرتغال بلقبها الأول عام 2019، مشجعاً على الإطلاق، فبعدما افتتحت التسجيل بهدف رائع لكريم بنزيمة، عادت وانحنت الجمعة أمام ضيفتها الدنمارك 1-2 على “استاد دو فرانس” في سان دوني، شمال العاصمة باريس.

والآن، يجد فريق المدرب ديدييه ديشان نفسه في موقف صعب حيث سيكون مطالباً بالتعويض في سبليت من أجل فرض نفسه منافساً على بطاقة هذه المجموعة الى المربع الأخير، لكن المهمة لن تكون سهلة ضد مضيف كرواتي بدأ مشواره بسقوط مذل على أرضه أيضاً ضد النمسا بثلاثية نظيفة.

ولا تحظى البطولة بقبول كبير لدى المنتخبات الأوروبية، لكن الكثير منها يعتبرها خطوة أولى في مشوار الاستعداد لنهائيات كأس العالم في قطر.
ويستعيد منتخب “الديكة” ذكريات صيف 2018 في موسكو حين تغلب على كرواتيا في نهائي المونديال 4-2، في نتيجة كررها خلال لقاء المنتخبين في دوري الأمم الأوروبية عام 2020 في “استاد دو فرانس”، قبل أن يفوز إياباً على أرض منافسه 2-1 بفضل هدفي أنطوان غريزمان، وكيليان مبابي الذي يحوم الشك حول مشاركته الليلة بعد اضطراره إلى ترك زملائه خلال استراحة الشوطين ضد الدنمارك بسبب إصابة في ركبته اليسرى.

وفي حال عدم تعافيه من الإصابة في الوقت المناسب، لن يكون مبابي الغائب المؤثر الوحيد عن “الديوك” إذ يفتقد ديشان أيضاً مدافع مانشستر يونايتد رافايل فاران في المباريات الثلاث المتبقية خلال هذه النافذة الدولية لإصابته ضد الدنمارك، ما فتح الباب أمام مدافع ليفربول إبراهيما كوناتيه للانضمام إلى التشكيلة.
من جهته، يعود ديشان نفسه للإشراف على المنتخب بعد غيابه في الأيام الأخيرة بسبب وفاة والده، إذ لم يكن متواجداً على مقعد الجهاز الفني خلال خسارة “الديكة” ضد الدنمارك.
وفي فيينا، يسعى كل من المنتخبين النمساوي والدنماركي الى تأكيد المستوى الذي قدماه في الجولة الأولى ضد كرواتيا وفرنسا، مع رغبة كل منهما بفوز ثانٍ يعزز به حظوظه بنيل بطاقة المجموعة إلى المربع الأخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *