متابعات

إبداعات الأسر المنتجة تبهر زوار” آرت بروميناد”

جدة ـ خالد بن مرضاح

يتواصل موسم جدة 2022 في مناطقه الـ9، ويقدم يوميا مشاهد وتفاصيل ترفيه تشد انتباه الزوار من الأعمار والجنسيات كافة، ليس هذا فحسب، بل إن الأسر المنتجة تجد فرصا متاحة لتقديم إبداعاتها من المنتجات المختلفة خصوصا في منطقة جدة آرت بروميناد، حيث تشهد المنطقة يوميا تنافس الأسر المنتجة في تقديم إبداعاتها، فضلا عن تنافس الشباب من أصحاب المشروعات الناشئة والصغيرة والمتوسطة؛ في ردهات سوق السبت الذي ينطلق كل يوم سبت ويعتبر نافذة للتسوق والترفيه، حيث يشارك أصحابُ هذه المشروعات من الجنسين ضمن فعاليات موسم جدة؛ بمعروضاتهم المتنوعة التي تتوزعُ ما بين أطعمة، وإكسسوارات، وهدايا، ورسومات، والعديد من المستلزمات الأخرى، كما تشاركُ الأسرُ المنتجة وأصحاب الأفكار والمبادرات ورواد الأعمال بمنتجاتهم.

ويحظى “سوق السبت” باهتمام زوار جدة آرت بروميناد ومحبي التسوق؛ إذْ تضفي هذهِ الفعاليةُ أجواءً جميلةً على المنطقة مع باقي الفعاليات الترفيهية التي تشهدها يومياً، حيث يتميز سوق السبت بإطلالته الساحرة على شاطئ البحر؛ ليمنحَ الزائرَ تجربةً تسويقيةً ترفيهيةً فريدةً. وتَحَوَّلَ السوقُ مُنذ انطلاقته إلى نافذة مهمة للشباب والشابات والأسر المنتجة لتسويق منتجاتهم وعرضها لزوار الموسم، وتطوير مهاراتهم، والاستفادة من فرص الموسم؛ بما يعود عليهم وعلى أسرهم بالفائدة. كما نظم موسم جدة زيارة لـ 100 شاب وفتاة من الأيتام من منسوبي خمس مؤسسات اجتماعية وخيرية لمنطقة جدة آرت بروميناد، وذلك في إطار شراكة الموسم مع مختلف الجهات الحكومية والقطاعات الأخرى، وإسهامه في المبادرات الخيرية والاجتماعية المختلفة التي تعزز من حضور وتفاعل كافة أبناء المجتمع مع فعاليات الموسم وبرامجه المتنوعة. وشملت الزيارة منسوبي دار الحضانة الاجتماعية من النعيم، ودار كهاتين، ودار الشربتلي بجمعية البر، والمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام بجدة (إخاء)، إضافةً إلى وجود عدد من الأمهات البديلات المتطوعات للأيتام من نادي متطوعي جدة.

من ناحية أخرى، تشهد تجربة “هوت ويلز” Hot Wheels في موسم جدة إقبالاً كبيراً من الزوار من فئة الشباب والفتيات وعشاق أجواء التنافس والمغامرة، التي تختص بمغامرات السيارات والدراجات النارية وذلك ضمن فعاليات منطقة سيتي ووك. يذكر أن سيناريو هوت ويلز تتمثل في التحدي بين عدد من الشخصيات من خلال عروض المركبات والدراجات النارية في منطقة جدة لايف، وتستقطب هذه الفعاليات يوميا عددا كبيرا من الشباب من الجنسين فضلا عن عشاق المغامرات عبر آلية التحدي بين شخصين باللعب المباشر من خلال مركبات ودراجات مصممة بتقنيات خاصة لمثل هذه التحديات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *